الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الرباعية" تدعو لاستئناف المفاوضات "في اقرب وقت ممكن"

نشر بتاريخ: 09/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 09:28 )
بيت لحم - معا - قالت اللجنة الرباعية الدولية في ختام اجتماع لها في بروكسل اليوم انها ستوجه دعوة للفلسطينيين والاسرائيليين لاستئناف المفاوضات في اقرب وقت ممكن.

وقال ممثل اللجنة الرباعية توني بلير في تصريح خاص وصل لـ"معا" ، "لقد أظهر اجتماع اليوم التزام اللجنة الرباعية بالجدول الزمني الذي تم تحديده في بيان اللجنة الرباعية في سبتمبر أيلول الماضي. ونتطلع قدماً للاجتماع بالأطراف في وقت قريب.إن هذه الجهود تزودنا بفرصة استكشاف الأسس لإعادة إحياء المفاوضات".

بدورها قالت كاثرين اشتون الممثل الاعلى للسياسات الخارجية في الاتحاد الاوروبي ان الرباعية ستدعو الاسرائيليين والفلسطينيين الى استئناف المفاوضات "في اقرب وقت".

وقالت "إنه لمن دواعي سروري استضافة اجتماع لمبعوثي اللجنة الرباعية في بروكسل اليوم بعد الاجتماع الناجح الذي عقدته مع زملائي في نيويورك".

واوضحت اشتون ان الرباعية التي تضم الولايات المتحدة وروسيا والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي ستدعو الطرفين الى اللقاء خلال الايام المقبلة.

واضافت "اعتقد اننا احرزنا تقدما جيدا".

بدوره قال نبيل ابو ردينة المتحدث باسم الرئاسة لرويترز انه اذا اعترفت اسرائيل بحدود عام 1967 وجمدت المستوطنات فسنكون مستعدين للتوجه فورا للمحادثات التي يسعى الاتحاد الاوروبي لعقدها.

في حين امتنع مسؤول اسرائيلي اتصلت به رويترز عن التعليق على الدعوة المزمعة لكنه أشار إلى أن إسرائيل ستكون مستعدة للحضور.

وقال المسؤول إن إسرائيل "أبدت استعدادها مرارا لبدء محادثات مباشرة مع الفلسطينيين وجها لوجه بدون شروط مسبقة من أي نوع". وأضاف "نأمل أن يكون الفلسطينيون مستعدون ايضا."