الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تنظم مسيرة محمولة بخان يونس نصرة للأسرى

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 00:07 )
غزة -معا- نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مساء اليوم الأحد مسيرة محمولة تضامنا مع أسرى الحرية في السجون الإسرائيلية المضربين عن الطعام ، وانطلقت المسيرة من ميدان القلعة وسط مدينة خان يونس.

واتجهت إلى شارع جمال عبد الناصر أقصى غرب المدينة وجابت شوارع البلدة ، بمشاركة ممثلين عن فصائل العمل الوطني والأطر الشعبية والنسوية ومئات المناصرين من الجبهة الشعبية .

وردد المشاركون بالمسيرة الهتافات المؤيدة للأسرى وضرورة الإفراج الفوري عن كافة الأسرى في السجون الإسرائيلية .

وأكد محمود الراس عضو اللجنة المركزية للجبهة بقطاع غزة في كلمته خلال المسيرة على عدالة قضية الأسرى الفلسطينيين وحقوقهم المشروعة في نيل الحرية من غياهب السجون الإسرائيلية مشددا على ضرورة تكاثف الجهود من اجل خدمة قضية الأسرى .

وقال الراس: إن الأسرى يسطرون في هذه الأثناء أسمى وأروع آيات العز والفداء ليس دفاعا عن كرامتهم الوطنية والإنسانية فحسب بل دفاعا عن كرامه الوطن والمواطن الفلسطيني في كل أماكن تواجده بالوطن كما بالشتات هم كما عودونا دائما قاده حقيقيون لشعبنا على مدار ثورته المعاصرة .

وأضاف الراس إن هذه الحقيقة التي أدركها الاحتلال مع بدايات تشكل الحركة الأسيرة جعلت من أولئك الأبطال هدفا دائما للاحتلال وحكوماته المتعاقبة ومصلحه سجونه لتجعل من حياة الأبطال هدفا دائما للاحتلال وحكوماته لتصعد من اجرائاتها القمعية والممنهجة ضد الحركة الأسيرة ورموزها كلما انخمدت نار الثورة والانتفاضة وصولا لسياسة الفعل الممنهج والمتمثلة في اجرائات العزل الانفرادي والتنكيل ومنع الزيارات والحرمان من التعليم والإهمال الطبي المتعمد.

وأشار الراس إلى أن الاحتلال صعد من ممارساته القمعية بحق الأسرى بشكل لافت بعد التوقيع على وثيقة المصالحة في القاهرة لينتقم ممن خط أول وثائق الوفاق ،ولكن الاسرى قرروا مواجهه هذه السياسة بإرادتهم التي عهدناها دوما ليخوضوا معركة الأمعاء الخاوية والتي دخلت اليوم يومها الثالث عشر ببسالة وإصرار على انتزاع حقوقهم المشروعة من إدارة السجون النازية .

ودعا الراس القيادة الفلسطينية لعقد اجتماع طارئ وعاجل لبحث قضية الأسرى والعمل الجاد لانتزاع حقوقهم والبحث عن وسائل تؤمن الحماية لهم .

وطالبً الأمم المتحدة و الجامعة العربية والهيئات الدولية والإنسانية لتحمل مسؤوليتها الإنسانية والقانونية تجاه أسرانا البواسل والعمل الجاد على وقف الممارسات الإسرائيلية بحقهم باعتبارهم أسرى حرب وفق القانون الدولي .

وتوجه الراس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وقواه الحية لحراك شعبي دائم ومستمر يوفر الدعم المادي والمعنوي لنضالات الحركة الأسيرة .

وشدد الراس على أن الاحتلال يجب أن يفهم أن لا امن ولا تهدئة ولا استقرار طالما بقيت حقوق أسرانا البواسل منتهكة ولن نسمح له بالاستفراد بأسرانا البواسل و سيدفع ثمن باهظ مقابل كل لحظة يدافع بها الأسرى عن صمودهم .

ومن جهته قال عطا أبو رزق ممثل حزب الشعب في هيئة العمل الوطني إن مشاركة الحزب في هذه المسيرة هي تعبير أصيل عن تضامننا الكامل مع مطالب الأسرى في السجون الإسرائيلية ،وطالب أبو رزق بضرورة تحرك المجتمع الدولي من اجل تحرير الأسرى في السجون الإسرائيلية .

وفي سياق متصل طالب جمعة كوارع مسئول الجبهة العربية الفلسطينية بخان يونس جميع فئات شعبنا بالتحرك من اجل نصرة الأسرى والمشاركة كافه الفعاليات للتضامن مع الأسرى.