الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يناقش مع نقيب وأعضاء مجلس نقابة الأطباء قضايا صحية مشتركة

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 08:14 )
رام الله- معا -استقبل وزير الصحة د. فتحي أبو مغلي في مكتبه برام الله نقيب الأطباء د. جواد عواد وأعضاء مجلس النقابة الذين حضروا برفقة عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

وشكر د. أبو مغلي، عباس زكي ونقيب الأطباء وأعضاء مجلس النقابة على مبادرتهم بالقيام بهذه الزيارة، مؤكدا انه ومهما اختلفت وجهات النظر تبقى وزارة الصحة مؤسسة الدولة المسؤولة عن الخدمات الصحية وضمان توفيرها للمواطن الفلسطيني، كما وتبقى نقابة الأطباء الجهة المدافعة عن حقوق أعضائها والمساندة لوزارة الصحة في تحقيق أهدافها.

وخلال اللقاء قدم وزير الصحة عرضا موجزا عن انجازات وزارة الصحة خلال فترة السنوات الأربع الأخيرة مؤكدا أن وزارته قد حققت معايير البناء المؤسسة اللازمة لمؤسسة الدولة كجزء من الجهد الوطني الذي يقوده الرئيس محمود عباس لانتزاع الاعتراف العالمي بفلسطين كدولة مستقلة ومن اجل إنهاء الاحتلال.

واوضح أن وزارة الصحة قد حققت أهداف خطة الحكومة الواردة في خطة إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة حيث استكملت بناء شبكة متماسكة من خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية ووضعت خطة طموحة لسد حاجات البلاد من الكوادر الصحية المؤهلة ضمن شعار حق المواطن في الوصول إلى خدمات عالية الجودة وآمنة.

من ناحيته أكد د. جواد عواد حرص النقابة على دعم وزارة الصحة في تحقيق أهدافها والحفاظ على حقوق الأطباء، موضحا أن النقابة تعمل على تحقيق مصالح الأطباء مع التزامها بمصالح المواطنين والعلاقة الجيدة التشاركية مع وزارة الصحة.

وخلال اللقاء ناقش الطرفان هموم الأطباء وتطلعاتهم والدور ألتشاركي بين الوزارة والنقابات الصحية من اجل العمل على تقديم أفضل الخدمات الصحية للمواطن من ناحية وضمان كرامة مقدمي الخدمات الصحية وتوفير العيش الكريم لهم من الناحية الأخرى.