الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بطارسة يشارك بالمؤتمر الاقتصادي لمدن البحر المتوسط في بيروت

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 09:08 )
بيت لحم -معا- عاد إلى أرض الوطن رئيس بلدية بيت لحم الدكتور فكتور بطارسة بعد أن شارك في المؤتمر الاقتصادي لمدن البحر الأبيض المتوسط في بيروت.

وشارك في المؤتمر العديد من الباحثين الاقتصاديين من دول شمال البحر الأبيض المتوسط وشدد فيه بطارسة على تأثير الوضع السياسي والاحتلال الإسرائيلي على الاقتصاد والتجارة وحرية الحركة في فلسطين وقدم للمشاركين صورة تفصيلية عن الأوضاع التي تمر بها بيت لحم من حصار، مؤكداً على أهمية الدور الذي تفعله البلدية بالتعاون مع جميع الجهات المختصة للتطوير وتحسين أوضاع المدينة.

وخلال زيارته للبنان قام رئيس بلدية بيت لحم بتوقيع اتفاقية تبادل ثقافي بين مدينة بيت لحم ومدينة ميروبا ممثلة برئيس بلديتها جورج رشيد سعادة، حيث تبادل الطرفان كتباً عن المدينتين لإغناء مكتبتي بيت لحم وميروبا.

ودعا بطارسة في كلمته إلى تعزيز أواصر المحبة والسلام من خلال هذا التبادل الثقافي وأكد على "أنه لشرف عظيم أن يذهب إلى ميروبا حاملاً رسالة المحبة والسلام من مهد المسيح".

والتقى بطارسة خلال زيارته كلاً من رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال سليمان والبطريرك بشارة بطرس الراعي وتم نقاش الوضع السياسي الناتج عن الاحتلال والظروف الحياتية داخل الجدار وتأثير هذا كله على الاقتصاد وعلى مدينة بيت لحم.
|149191|