الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

التضامن الخيرية توزع 20 ألف كراسة على المدارس الحكومية بنابلس

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 09:32 )
نابلس- معا- قامت جمعية التضامن الخيرية بالبدء بتوزيع 20 ألف كراسة مدرسية على المدارس الحكومية في مدينة نابلس بمكرمة من لجنة زكاة المناصرة-الأردن.

وقد بدأت جمعية التضامن وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة نابلس بتوزيع جزء كبير من الكراسات المدرسية على الطلبة الفقراء والأيتام في المدارس الحكومية.

وتجول د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية مع مديرة التربية والتعليم سحر عكوب واعضاء الهيئة الإدارية في الجمعية سعيد هندية وسليم الأشقر وسعاد الحجاوي وعرسان النجار وكمال الوزني وعصماء المصري على عدد كبير من مدارس المدينة وتم تسليم كل مدير ومديرة مدرسة حصصها من الدفاتر المدرسية لكي توزع على الطلاب الايتام والفقراء في المدرسة.

ومن هذه المدارس مدرسة العائشية للبنات ومدرسة ابن سينا ومدرسة عمر المختار ومدرسة ذكور الصلاحية ومدرسة النظامية ومدرسة الخنساء الأساسية بالإضافة إلى مدرسة سمير سعد الدين، حيث تعهد كل مدير ومديرة مدرسة على توزيعها بالشكل الصحيح وان يصل كل طالب محتاج ويستفيد من صرفية الدفاتر المدرسية.

وذكر د.علاء مقبول ان هذه الدفاتر قسمت لكل مدرسة بناء على عدد طلاب المدرسة وعدد الايتام والمحتاجين فيها وأضاف أيضا انه سيتم توزيع الدفاتر المدرسية على83 مدرسة في مدينة نابلس وسيستمر التوزيع خلال الأيام القادمة.

وقد شكرت مديرة التربية والتعليم سحر عكوب رئيس جمعية التضامن الخيرية د.علاء مقبول واعضاء الهيئة الادارية فيها على تقديمها الدفاتر المدرسية للطلاب الفقراء والايتام.

بدوره تقدم د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن وأعضاء الهيئة الإدارية بجزيل الشكر للجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن لما قدموه للأيتام والمحتاجين على مدار العام وللثقة الغالية في جمعية التضامن الخيرية.

وأشار مقبول أن لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الأردن تبرعت ب 115000 كراسة مدرسية. وقد تم استلام تلك الكميات من قبل جمعية التضامن الخيرية في نابلس ومن ثم توزيعها على محافظات شمال الضفة الغربية وعلى محافظة نابلس، وقسمت الحصص بناء على طلب لجنة زكاة المناصرة بالصورة التالية: لجمعية التضامن الخيرية-نابلس بـ 25000 كراسة مدرسية ولجنة زكاة طولكرم بـ20000 كراسة مدرسية ولجنة زكاة جنين المركزية بـ 20000 كراسة مدرسية ولجنة زكاة نابلس المركزية 10000 كراسة مدرسية ولجنة زكاة سلفيت المركزية 10000 كراسة مدرسية ولجنة زكاة قلقيلية المركزية بـ كراسة مدرسية 15000 ولجنة زكاة طوباس بـ15000 كراسة مدرسية.