الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب طمليه يطالب بضرورة ووقف المشاركات الخارجية للمنتخب الوطني

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 11:39 )
رام الله- معا- الدائرة الإعلامية للأمعري- طالب النائب جهاد طمليه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بضرورة اقتصار مشاركة المنتخب الوطني الفلسطيني لكرة القدم على المباريات الرسمية ووقف كافة المشاركات الخارجية في المباريات الغير رسمية -الودية - والتي كان أخرها خسارة المنتخب الوطني من قبل نظيرة المنتخب الإيراني في المباراة الودية التي جرت بينهما مساء الأربعاء في إستاد 'أزادي' الرياضي بطهران بسبعة أهداف دون مقابل وخسارة المنتخب النسوي أمام منتخب البحرين النسوي بثمانية أهداف دون مقابل.

واستغرب النائب طمليه من مشاركة المنتخب الوطني في مباراة إيران وبدون استقرار في اختيار طاقم فني مؤهل للمنتخب وبدون أي إعداد مسبق وجيد وتجميع للاعبي المنتخب الوطني للقيام بهذه المهمة الوطنية ، بحيث تم تجميع لاعبي المنتخب قبل يوم واحد من السفر إلى العاصمة الإيرانية طهرا ن بحيث أن المنتخب الإيراني منتخب قوي ولا يستهان به.

وأكد طمليه على ضرورة وجود مدير فني للمنتخب لدية القدرة والخبرة الكافية على القيام بمهمة الإشراف على تدريبات المنتخب الوطني وإعطاؤه كافة الصلاحيات المطلقة ودون تدخل من احد من اجل عداد فريق ومنتخب جيد واعتماد اختيار لاعبي المنتخب الوطني على أساس القدرة والأداء الكروي المتميز بعيدا كل البعد عن الأسماء والمحسوبيات الأخرى.

كما أكد طمليه بان المنتخب الوطني لدية مهمة وطنية لها أهمية كبيره في تمثيل الرياضة الفلسطينية بشكل خاص والقضية الوطنية بشكل عام، ولذلك ينبغي العمل على الانطلاق من دائرة المشاركات والمجاملات الرياضية إلى دائرة الندية والمنافسة القوية اعتمادا على روح الفريق الواحد بوجود طاقم إداري وفني ولاعبين على أعلى المستويات.

وأشار طمليه بان النتائج السلبية الأخيرة للمنتخب الوطني أصبحت تمس وبشكل مباشر صورة وسمعت المنتخبات الوطنية والرياضة الفلسطينية بشكل عام.

كما شدد طمليه على ضرورة إيجاد وتسخير كافة السبل من اجل بناء منتخب قوي يمثل الكرة الفلسطينية خير تمثل وهذا يتطلب جهد كبير وإضافي وطاقم مميز للعمل بكل فعالية وتحديد جدول زمني للقيام بهذه المهمة الكبيرة والغاية في الصعوبة والحساسية، وهذا مطلب كافة الشعب الفلسطيني بشكل عام والجماهير الرياضية بشكل خاص.