الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تؤهل شارع عبد الناصر لوضع حدث لحوادث الطرق

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 10:28 )
غزة - معا - شرعت بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، بتنفيذ المرحلة الأولى من تعبيد شارع "الموت"، جنوب المدينة والمعروف بـ (شارع جمال عبد الناصر) بدءا من مفرق كلية العلوم والتكنولوجيا وصولاً إلى مفرق موراج المتاخم لحدود بلدية رفح، بتمويل من برنامج دول مجلس التعاون الخليجي لإعمار غزة من خلال البنك الإسلامي للتنمية، بكلفه إجمالية بلغت (400) ألف دولار تقريباً بإشراف المجلس الإقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار (بكدار).

وذكر رئيس بلدية خان يونس الأستاذ محمد الفرا خلال بيان مكتوب صدر عن المكتب الإعلامي للبلدية اليوم، أهمية تطوير الطريق المذكورة والبالغ طوله 3.5 كم تقريباً والمتوقع الإنتهاء في غضون الشهر المقبل.

ونتيجة لضيق الشارع والإختناقات المرورية الكثيفة التي خلفت حوادث طرق قاتلة راح ضحيتها أكثر من عشرة مواطنين خلال عامي (2009+2010م)، والعشرات من الإصابات البليغة تداعت البلدية إلى تنفيذ أعمال توسعة للطريق من كلا الجانبين بالتدارس مع لجنة الحي بما يحقق التنظيم والسلامة تنفيذاً لمعالم الخطة الإستراتيجية المعدة سلفاً والتي تهدف للوصول إلى مدينة خان يونس عام 2015 خضراء جميلة نظيفة ومنظمة.

وتابع أن هدف المشروع يشمل إلى تطوير الأحياء المختلفة وتوسعة المزيد من الطرق الرئيسية لتجنيب الشوارع والطرق المغذية لخان يونس الضغط القائم من سير المركبات والإختناقات المرورية المتكررة التي تعيق سهولة الحركة والتنقل للجميع، إضافةً إلى تجنيب الأبرياء الحوادث المرورية القاتلة جراء ضيق الشارع.

وأشار الفرا بأن إعادة تأهيل طريق رفح خان يونس من شأنه أن يعمل على تنشيط الحركة المرورية في كل من حي قيزان النجار وقيزان أبو رشوان ومركز المدينة وضواحيها، إضافةً إلى زيادة الحركة التجارية بين رفح وخان يونس ، مبيناً أن مختلف مناطق خان يونس تحظى بعمليات التطوير المدروسة.

وبين الفرا أن تطوير الشارع يشمل تنفيذ أعمال توسعة للطريق من كلا الجانبين بعرض ثلاثة أمتار لكل منها ومن ثم فرد طبقة بيس كورس ومادة إسفلتية موازية للشارع القديم، مؤكداً أنه تم الإنتهاء من تعبيد الحارة الغربية للشارع بالكامل.

وبين أن البلدية ستقوم في وقت لاحق برسم جزيرة في منتصف الشاع وتحديد معالمها لحين إيجاد الدعم المادي اللازم لإنشاء أحجار الجبهه وفق المناسيب والمواصفات المطلوبة.

ورفع رئيس البلدية رسالة شكر وعرفان إلى برنامج دول مجلس التعاون الخليجي والبنك الإسلامي للتنمية ومؤسسة بكدار على وقوفها المساند لمشاريع بلدية خان يونس والتي ساهمت بالرقي بواقع المدينة نحو الأفضل.