الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يحاكم الاسير القسامي إبراهيم حامد رغم الإضراب

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 14:24 )
رام الله - معا - قررت محكمة الاحتلال الاسرائيلية في سجن عوفر عقد جلسة محاكمة للأسير القسامي إبراهيم حامد قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في الضفة الغربية، رغم ظروف الإضراب عن الطعام الصعبة ونزول وزنه وهبوط ضغطه.

وذكرت زوجة القائد إبراهيم حامد أم علي في رسالة خاصة بعثت بها إلى موقع القسام أن إدارة سجن عوفر أصرت على إخراج القائد حامد للمحكمة رغم ظروفه الصحية الصعبة التي يمر بها بسبب انضمامه إلى الأسرى الذين قرروا خوض إضراب مفتوح عن الطعام تضامنا مع الأسرى المعزولين.

وأكد القائد حامد في كلمة مقتضبة تحدث بها داخل قاعة المحكمة رفضه الاعتراف بأي محكمة تقام على أرض فلسطين المحتلة لكي تحاسبه على تمسكه بها.

وقال الأسير للمحكمة خلال جلسة محاكمته الأحد :" لم اعترف بمحكمتكم منذ خمسة سنوات منذ تاريخ اعتقالي ولن اعترف بحكمة تقام على أرضنا المحتلة لكي تحاسبنا على تمسكنا بها ".

وأضاف " ارفض الاستجواب أو الوقوف لمن يسلبني حريتي وابسط حقوقي الإنسانية ولمن يشرعن الاحتلال".

وأكد قائلاً :" لم اعترف بكل ما وجهتموه لي من تهم تحاسبوني فيها على وطنيتي وانتمائي لأرضي ".

كما جدد القائد حامد دعوته لتضافر الجهود من داخل المعتقلات ومن خارج أسوارها، ليسترجع الأسرى حقوقهم المسلوبة التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية والتي حققها إخواننا منذ بداية تاريخ الحركة الأسيرة بسياسة الأمعاء الخاوية ودفعوا من اجل هذه الحقوق أرواحهم الطاهرة وصل إلى 200 أسير شهيد.

وأضاف " ادعوا إخوتي جميعا ليتجاوزوا كل العوائق والانضمام إلى هذا الإضراب وليكن إضرابا عاما يضم كافة المعتقلات ضد سياسة الإرهاب بحقنا كأسرى".