الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وحدة اليوروميد تعقد سلسلة لقاءات تعريفية

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 11:17 )
محافظات- معا- عقدت وحدة الشباب الأورومتوسطي "اليوروميد" سلسلة لقاءت تعريفية للمؤسسات الشبابية في مناطق مختلفة من الوطن.

وهدفت هذه اللقاءات إلى التعريف ببرنامج الشباب الأورومتوسطي وتشجيع المؤسسات الشبابية للاستفادة من المنح والدعم الذي سيقدمه البرنامج خلال مرحلته الرابعة.

وكانت أولى هذه الجلسات قد عقدت في محافظة الخليل بالتعاون مع مديرية الشباب و الرياضة في المحافظة، تلاها لقاء آخر استهدف المؤسسات العاملة في القدس.

كما نجحت الوحدة أيضا بعقد لقاء تعريفي مع مؤسسات قطاع غزة عبر تقنية الفيديو كونفرنس. و قد لاقت هذه الجلسات تفاعلا و حضورا كبيرا من المؤسسات المعنية.

يذكر أن برنامج الشباب الاورومتوسطي هو برنامج إقليمي يضمّ 9 دول من الحوض الجنوبي للبحر الأبيض المتوسط بالإضافة إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي يهدف إلى دعم وتعزيز مشاركة ومساهمة المؤسسات الشبابية و الشباب من منطقة الأورومتوسط من أجل تطوير الديمقراطية والمجتمع المدني.

وقد وقعت اتفاقية المرحلة الرابعة بين وزارة الشباب و الرياضة و مفوضية الاتحاد الأوروبي في تشرين الثاني 2010 و سيستمر تنفيذ البرنامج حتى عام 2013. حيث أنه من المتوقع أن يموّل البرنامج 20 مشروعا في مجال التبادل الشبابي و الخدمة التطوعية و التدريب والتشبيك. علما أنه تم اختيار 4 مشاريع في الجولة الأولى سيتم التعاقد معها قريبا وما زال هناك 5 مواعيد أخرى لتقديم الطلبات موزّعة على العامين القادم.