الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الزراعي" يحتفل باليوبيل الفضي ويدعو للتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 13:21 )
رام الله- معا- احتفل لجان العمل الزراعي ولجانه الزراعية باليوبيل الفضي (25 عاما على تأسيسه) وذلك في قاعة قصر رام الله الثقافي وسط حشد كبير من المزراعين وممثلي المؤسسات الدولية والمحلية ووزارة الزراعة.

وأكد رئيس مجلس ادارة اتحاد لجان العمل الزراعي رزق البرغوثي على أهمية المناسبة خاصة في ظروف تشهدها الحركة الأسيرة في اضرابهم عن الطعام دفاعا عن كرامتهم رافعين شعار نعم للجوع ولا للركوع، مشيرا الى أن الأسرى هم العنوان الذي يدل على الأرض، وشهداؤنا الذين رووا بدمائهم أرض فلسطين.

وقال البرغوثي: نحتفل بمرور 25 عاما على تأسيس اتحاد لجان العمل الزراعي تحت شعار نحمي أرضنا وننصر فلاحينا، ومنذ تأسيسه في العام 1986 في مدينة القدس لن يغب عن بالنا أننا تحت احتلال الذي استهدف شعبنا وكان تفكيرنا كمجموعة من المتطوعين أن عملنا يستند الى الصمود والمحافظة على الأرض التي هي محور الصراع وحمايتها هي الاساس في التنمية.

وأضاف، إن فلسفة الاتحاد تقوم على التعاون ونصرة المزارعين ورفع وعيه، والعمل وفق رؤية تنمية وتطوير القطاع الزراعي وبلورة السياسات الزراعية وتوفير الأمن الغذائي، بالاضافة الى ذلك ساهم الاتحاد في تفعيل العديد من الشبكات والهيئات وكان له دورا بارزا على الصعيد المحلي والدولي.

بدوره قال ممثل وزير الزراعة الفلسطيني حمد الله الحمد الله أن الخدمات التي يقدمها اتحاد لجان العمل الزراعي لا يحتاج الى تأكيد، فقد واكبنا نشاطاته الذي يتوجب علينا تقديم الشكر والاشادة للخدمات التي قدمها طيلة سنوات وبدوره في تثبيت المزارع في أرضه واقامته للمشاريع التي تستهدف المناطق المهمشة.

فيما أشار ممثلو المؤسسات الدولية والمحلية على دور الاتحاد في تعزيز صمود المزراعين في أرضهم، والدور الريادي الذي لعبه طوال سنوات طويلة من العمل وسط الفقراء والمهمشين، ودوره الفاعل في تطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية والمحلية والتعاون والاشتراك معها لتنفيذ العديد من المشاريع التي تستهدف المزارعين، حيث ألقى كلمة المؤسسات الدولية ممثلة مؤسسة فاندسو الاسبانية سوزانا، وألقى مدير عام مركز التنمية الجماهيرية صبحي الزغير كلمة عن اتحاد الجمعيات الأهلية.

واعلن مدير دائرة البرامج والمشاريع المهندس فؤاد أبو سيف عن مسابقة لأحسن فكرة مشروع تنموي لمكافحة الفقر والتي تستهدف النساء والشباب والفقراء.

وتخلل الاحتفال عرضا فنيا قدمته فرقة تغاريد وقصة نجاح لأحد المستفيدين من مشاريع الاتحاد.

ويأتي الاحتفال وسط إعلان الاتحاد ولجانه الزراعية في الضفة وقطاع غزة تضامنهم الكامل مع الأسرى والأسيرات المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.