الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان العمل الزراعي يقرر التبرع براتب يوم عمل للأسرى

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 14:44 )
غزة - معا - قرر اتحاد لجان العمل الزراعي التبرع بمخصص يوم عمل من رواتب موظفيه دعما للأسرى والدخول يوم الأربعاء بإضراب عن الطعام والإضراب عن العمل.

جاء هذا في مشاركة الاتحاد اليوم الإثنين المئات من المزارعين والمزارعات والصيادين في الفعالية التضامنية التي دعا لها في غزة، كما شارك في الفعالية موظفو الاتحاد.

وقد حمل المشاركون يافطات كتب عليها شعارات تشيد بالحركة الاسيرة ودورها النضالي والبطولي وتدعو للتضامن معهم كما نددت الشعارت بسياسات الاحتلال بحق الاسرى البواسل.

وقد هتف المشاركون في الفعالية بشعار "بالروح بالدم نفديك يا أسير"، وارتدى المتظاهرون بلوزة كتب عليها "أسرانا البواسل انتم في القلوب دوما"، وقد توجهت المسيرة إلى خيمة الاعتصام منطلقة من دوار انصار.

وقد ألقى مسؤول اللجان الزراعية في اتحاد لجان العمل الزراعي بيانا حول التضامن مع الأسرى حيث استنكر كافة السياسات والممارسات التي تتخذ بحق الاسيرات والاسرى والتي تهدف الى حرمانهم من ابسط حقوقهم.

وجاء في البيان :" إن استمرار حكومة الاحتلال بجرائمها وارهابها المنظم ضد الحركة الاسيرة انما يؤكد على مدى صلف وعنجهية وغرور هذه الحكومة وضربها بعرض الحائط كافة الاعراف والمواثيق وقواعد القانون الدولي التي تحظر الأعمال الانتقامية وسياسة العقاب الجماعي وتجاوزا لاتفاقية جنيف الرابعة التي تقول بحماية المدنيين والمعايير الدنيا لمعاملة السجناء والمعتقلين أثناء الاعتقال".