الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية نابلس تعقد اجتماعا لمديري ومديرات المدارس الخاصة

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 14:13 )
نابلس- معا- عقدت مديرية تربية نابلس وبحضور أ.مهند العابد رئيس قسم المدارس الخاصة في وزارة التربية والتعليم و أ.عالية النمر رئيس قسم التعليم العام في مديرية التربية والتعليم ومدراء المدارس الخاصة في محافظة نابلس.

بداية رحبت أ.عالية النمر بمدراء المدارس الخاصة ومهند العابد واثنت لهم تفانيهم وإخلاصهم في عملهم الأمر الذي ينعكس إيجابا في نتائج الطلبة عامة وطلبة الثانوية العامة خاصة.

وتمحور الاجتماع حول تسلسل قانون المخالفات في المؤسسات التعليمية ( المدارس الخاصة،رياض الأطفال،المراكز الثقافية)، وفعاليات الاصطفاف الصباحي وضرورة الالتزام بها وضرورة تطبيق تعليمات الانضباط، كما وأوضحت شروط قبول الصف الأول الأساسي وأسس القبول والنقل.

كما ناقش الاجتماع برنامج الدروس وتوزيع الحصص على المعلمين، كما وأكدت النمر على ضرورة تصديق برنامج الامتحانات الفصلية من المديرية.

وأوضحت النمر أسس النجاح والرسوب والمعايير الخاصة بها وفقا لقوانين وزارة التربية والتعليم، مشيرة إلى ضرورة التواصل مع التربية والتعليم في الإبلاغ عن الأحداث الطارئة والقضايا المهمة التي تتعلق بأمن وسلامة وصحة الطلبة وخاصة الاعتقالات التي تحصل في صفوف الطلبة.

ختاما تم مناقشة مشروع الهام فلسطين ودور المدارس فيه.