الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القوى في غزة تناقش اوضاع العاملين في "الاونروا"

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 18:35 )
غزة- معا- عقدت القوى الوطنية والإسلامية اجتماعاً خاصاً لها اليوم الاثنين، بحثت فيه أوضاع العاملين في "الأونروا" والخدمات المقدمة للاجئين بما فيها تداعيات قرار وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأنروا بوقف رئيس اتحاد الموظفين في الوكالة بغزة عن العمل لثلاثة شهور مع إنذار بالفصل النهائي بذريعة ممارسة نشاطه النقابي.

واستهجنت القوى الوطنية والإسلامية هذا القرار تؤكد رفضها له واعتباره مساً بالحقوق النقابية المكفولة للعاملين في الوكالة، مطالبة إدارة الوكالة بالعودة عنه فوراً حفاظاً على استمرار العلاقة بين اللاجئين ومؤسسة الأونروا وعدم عرقلة تقديم الخدمات المقدمة للاجئين في مختلف المجالات.

كما ناقشت القوى الوطنية والإسلامية تقليص الأونروا للخدمات في مجالات عدة للاجئين، وهي إذ تؤكد رفضها لهذه التقليصات وتدعو الأونروا لوقف سياستها هذه وإعادة كافة الخدمات التي أقدمت على تقليصها في الآونة الأخيرة.

وعبرت القوى الوطنية والإسلامية عن وقوفها إلى جانب اتحاد الموظفين بالأونروا تحيي موقفهم بتجميد الفعاليات وحرصهم على إفساح المجال أمام الجهود المبذولة لحل الأزمة بما يضمن احترام إرادة العاملين وضمان استمرار الخدمات للاجئين.

واكدت القوى الوطنية والإسلامية انها ستواصل جهودها واتصالاتها مع كافة الأطراف المعنية وفي مقدمتها الأونروا من أجل الوصول إلى حل لهذه الأزمة في أقرب وقت ممكن.