الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

محافظ الخليل يستقبل وفد الصندوق الدولي الأوكراني للأعمال الخيرية

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 15:44 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد في مكتبه اليوم الاثنين، أعضاء وفد الصندوق الدولي الأوكراني للأعمال الخيرية، والذي يزور الاراضي الفلسطينية، وأطلعهم على واقع محافظة الخليل.

في بداية اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم التي تندرج ضمن توطيد العلاقات الفلسطينية الأوكرانية وتبادل الثقافة بين الأطفال الفلسطينيين والأوكرانيين، مقدما لهم شرحا عن واقع محافظة الخليل والمعاناة الناجمة عن ممارسات الاحتلال والمستوطنين ضد السكان المدنيين الفلسطينيين وممتلكاتهم، مطابلاً، أن تأخذ الألوية في الاهتمام العربي والدولي.

كما استعرض المحافظ حميد الواقعين الاقتصادي والاجتماعي والمعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام التقدم الصناعي والتجاري في محافظة الخليل، شاكرا الوفد على الموقف الأوكراني الداعم للسلطة الوطنية الفلسطينية والحكومة ودعمهم المتعلق بإقامة الدولة الفلسطينية.

من جانبهم، شكر الوفد الأوكراني المحافظ، على حفاوة الاستقبال مشيرين أن هدف الزيارة من اجل التعبير عن التعاطف والتعاون بين الأطفال الفلسطينيين والأوكرانيين إضافة إلى تعزيز التعاون وتعميق العلاقات بين الطرفين.

نهاية وجه الوفد الأوكراني دعوة لحضور الاحتفال الذي سينظمه بمناسبة اليوم الثقافي الأوكراني يوم الثلاثاء المقبل في قصر الثقافة في رام الله.

هذا وقام الوفد بزيارة البلدة القديمة والاطلاع على المعاناة الحقيقية للمواطنين والمؤسسات في البلدة القديمة.