الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة جنين تعلن عن بدء فعاليات موسم قطف الزيتون

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 15:50 )
جنين- معا- نفذت اليوم مديرية زراعة محافظة جنين يوم عمل تطوعي لقطف الزيتون في قرى قباطية, ميثلون, الجربا, عجه, جبع ويأتي ذلك إيذانا ببدء فعاليات موسم قطف الزيتون لهذا العام.

وكان ذلك بمشاركة مدير زراعة محافظة جنين وطاقم المديرية والوحدات الزراعية في القرى.

وقال مدير زراعة محافظة جنين المهندس الزراعي وجدي بشارات بأن مشاركة الوزارة اليوم هي عباره عن مشاركه معنويه من أجل تعزيز صمود المزارعين على أرضهم في وجه آلة الإرهاب الإسرائيلي المتمثلة بقوات الإحتلال وإجراءاته بحق هذه الشجرة المباركة من خلال سرقة المحصول وتقطيع الأشجار وحرق للأراضي ومنع قوات الإحتلال المواطنين من الوصول إلى أراضيهم وجني محصولهم, عدا عن جدار الضم والتوسع الذي اقتطع الآلاف من الدونمات المزروعه بالزيتون في المحافظة وحرمان المزارعين من مصدر دخلهم الرئيسي.

وأكد بشارات على أهمية التزام المزارعين بموعد القطف والإلتزام بالممارسات السليمة في القطف لما لهم من تأثير على جودة الزيت.

وأفاد بشارات بأنه سبق عملية القطف هذه محاضرات تثقيفية للمزارعين في كافة قرى المحافظة من قيل المرشدين الزراعيين في المديرية حول عملية القطف بالإصافه طرق نقل الزيت وتخزينه وكذلك عن دور المعصرة في إنتاج زيت زيتون عالي الجودة.

كما تم توزيع تعليمات بشأن تنظيم عمل المعاصر للجنة المعاصر المحلية ولجنة التراخيص وتوزيع الجريدة الصادرة عن مجلس الزيت والزيتون الفلسطيني على المزارعين العاملين في قطاع الزيتون.