الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

الأردن يبحث عن الفوز الثالث والعراق يواجه الصين

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 18:36 )
كوالالمبور – معا - يسعى منتخب الأردن إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما يتقابل خارج ملعبه مع سنغافورة يوم الثلاثاء على ستاد جالان بيسار في سنغافورة ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً العراق مع الصين على ستاد مدينة شينزن في الصين.
ويتصدر الأردن ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين مقابل 3 نقاط لكل من العراق والصين ولا شيء لسنغافورة.

ويسعى المنتخب الأردني للعودة من سنغافورة بفوز ثالث على التوالي يضعه على مشارف الدور الرابع والحاسم من التصفيات خصوصاً وأن مضيفه بدا متواضعاً حتى الآن بتلقيه خسارتين. ويتأهل منتخبان من كل مجموعة إلى الدور الرابع.

ويخوض "النشامى" المباراة بصفوف متكاملة، حيث سيعتمد الفريق على مجموعة من النجوم أبرزهم عامر ذيب وأحمد هايل وعدي الصيفي وحسن عبد الفتاح ومن خلفهم الحارس عامر شفيع.

الصين - العراق

وفي المباراة الثانية، يسعى المنتخب العراقي ونظيره الصيني إلى إنقاذ مشوارهما في التصفيات، ويبحث المنتخب العراقي في هذه المباراة التي تكتسب صبغة مصيرية له ولمنافسه عن فرص للبقاء في دائرة الصراع على خطف إحدى بطاقتي التأهل بعد خسارتهما أمام المنتخب الأردني.

يذكر أن المنتخبين العراقي والصيني التقيا 13 مرة، ففاز العراق في 5 مباريات وخسر في 6، وتعادلا مرتين.

وقال البرازيلي زيكو مدرب المنتخب العراقي: هذه المباراة محطة هامة ومؤثرة في مسيرة المنتخب في رحلة التصفيات.. علينا أن نخرج منها بفوز وبغير ذلك سيتعقد الموقف ونحن لا نريد حصول ذلك، لدينا ثقة كبيرة باللاعبين فهم سيقاتلون من أجل الانتصار لأننا لا نتحمل غير ذلك.

وتابع: ما يزيد من صعوبة اللقاء ويزيد من سخونته أن الطرفين يسعيان لغرض واحد هو الفوز، لقد أصبح المنتخب العراقي إزاء مفترق طرق ونريد أن نذهب في الاتجاه الصحيح.

وأعرب زيكو عن ثقته باجتياز الحاجز الصيني رغم عدم استكمال التحضيرات الخاصة بالمباراة، وأوضح: أعتقد أن لاعبي منتخب العراق قادرون تحقيق الفوز على الرغم من أن بعضهم وخصوصاً الأساسيين التحقوا بالتدريبات منذ عدة أيام، هناك 7 لاعبين رئيسييسن وصلوا إلى المعسكر قبل أربعة أيام لكن ذلك لا يمنع من التفكير والتركيز على الفوز.

وأضاف: لم نستطع اجراء اي مباراة ودية خلال المعسكر الأخير بسبب عدم اكتمال عدد اللاعبين نتيجة تأخرهم مع انديتهم التي يحترفون فيها.

من جهته، اشاد قائد المنتخب العراقي يونس محمود بزملائه وقدرتهم على عبور الحاجز الصيني بقوله: منتخبنا ليس سهلاً وزملائي سيقاتلون في كل لحظة من المباراة لتحقيق الفوز والعودة بثلاث نقاط ليست ثمينة بل هي الأثمن في مشوارالتصفيات.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الأردن على العراق 2-0 في أربيل والصين على سنغافورة 2-1 في كونمينغ، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الأردن على الصين 2-1 في عمان والعراق على سنغافورة 2-0 في سنغافورة.

وتقام الجولة الرابعة يوم 11 نوفمبر/تشرين الثاني 2011 حيث يلتقي الأردن مع سنغافورة في عمان، والعراق مع الصين في ملعب يحدد لاحقاً بعد منع إقامة مباريات منتخب العراق في الأراضي العراقية

* موقع الاتحاد الاسيوي