الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير ووزارة الأسرى يلتقون رئيسة بعثة الصليب الأحمر بجنوب الضفة

نشر بتاريخ: 10/10/2011 ( آخر تحديث: 10/10/2011 الساعة: 19:24 )
الخليل- معا- التقى مساء اليوم الاثنين، مدير نادي الاسير امجد النجار وإبراهيم نجاجرة مدير وزارة الأسرى في الخليل بـ "باربارا ليك" رئيسة بعثة الصليب الأحمر في جنوب الضفة، وحضر اللقاء دينا الجعبري مدير مكتب الخليل في الصليب الأحمر.

وجاء هذا الاجتماع بعد فشل المفاوضات التي أجراها الأسرى مع مديرية السجون وعدم استجابتهم لمطالب الأسرى الإنسانية. مما دعا الأسرى الى إعلان الإضراب المفتوح عن الطعام غدا الثلاثاء يبدأ في سجن ريمون ويمتد لباقي السجون.

وفي بداية الاجتماع أطلع، "باربارا" على آخر تطورات الإضراب المفتوح عن الطعام والذي بدأه الأسرى منذ ثلاثة عشر يوما من اجل إنهاء سياسة العزل ووقف كافة العقوبات التي فرضت عليهم من قبل إدارة السجون والمتمثلة في توسيع العزل الانفرادي ووقف التعليم الجامعي وتقييد الأسيرات أثناء الزيارة والتفتيش العاري وتقديم العلاج للأسرى المرضى ..موضحا رفض إدارة السجون الاستجابة لمطالبهم الإنسانية العادلة.

وتطرق إبراهيم نجاجرة مدير وزارة الأسرى في الخليل الى أهمية دور الصليب الأحمر في متابعة الأسرى المضربين عن الطعام والذين بدؤوا منذ ثلاثة عشر يوما وبعضهم امتنع عن تناول الدواء مما يشكل خطرا على حياتهم وطالب الصليب الأحمر بتكثيف الزيارات لكافة السجون للاطلاع عن كثب على أوضاع السجون.

بدورها قالت باربارا ليك رئيسة البعثة ان الصليب الأحمر يتابع إضراب الأسرى باهتمام وهناك عمل مكثف لزيارة السجون ومتابعة كل المضربين ووعدت بنقل كافة القضايا الى بحثت الى الجهات المسؤولة لمتابعتها شاكرة دور نادي الاسير ووزارة الأسرى في التعاون مع الصليب الأحمر ...وتم الاتفاق على تحديد موعد قريب لبحث كافة المشاكل التي يعاني منها أهالي الأسرى أثناء توجههم لزيارة أبنائهم داخل السجون.