الجمعة: 11/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المرأة المقالة تستقبل وفداً نسائيا عربيا وتعقد لقاء حول تربية الأبناء

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 09:43 )
غزة -معا- أكدت جملية الشنطي وزيرة شؤون المرأة بالحكومة المقالة أن نجاح الوفد النسائي في الوصول إلى غزة المحاصرة خطوة جريئة وانتصارا لأرادتهن في محاولة رفع "الظلم" عن أهل غزة.

واشادت الشنطي بالجهود التي تبذلها المرأة العربية في المحافل الدولية وهي تدافع عن حقها كامرأة مسلمة لها الدور "الأعظم" في تغيير الأمة نحو الأفضل.

وتطرقت الى نضال المرأة الفلسطينية وما تتحمله من آلام "القهر" الممارس عليها من الاحتلال الإسرائيلي, مستشهدة بمواقف المرأة العربية الثائرة في الوطن العربي في ظل موجة الاحتجاجات والثورات العربية الحاصلة في الوطن العربي.

وتابعت الشنطي حديثها" هذه القوة التى استمدها الوطن العربي من الشعب الفلسطيني الذي كسر حاجز الخوف وتمرد على ظلم وجبروت الاحتلال والفساد داخل أرضه ".

من جانبها قدمت أ.أميرة هارون الوكيل المساعد في وزارة المرأة عرضاً موجزاً لأهم أعمال وإنجازات الوزارة، مشيرة إلى أن أكثر ما تركز عليه هو المساهمة فى تعزيز وتمكين المرأة الفلسطينية عبر برامج ومشاريع عديدة على المستوى الاجتماعي أو النفسي أو الاقتصادي، موضحةً أن المرأة الفلسطينية بكل أطيافها هى بؤرة الاهتمام لدي الوزارة.

وعقدت الوزارة بالتعاون مع نقابة المهندسين لقاء توعوياً لعدد من النساء المتزوجات حول التربية السليمة للأبناء خلال سني العمر المختلفة قام بإلقائها كلأ من أ. اعتماد الطرشاوي مدير عام المساعدات والتنسيق الدولي من وزارة التخطيط وأ. معتصم الميناوي مدير الدائرة الإعلامية بوزارة المرأة و م. محمد أبو حية مدير عام التطوير في ديوان الموظفين بالمقالة.