الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس المفتوحة مركز دورا تعقد ورشة حول البوابة الاكاديمية واجتماعا للجنة تطوير برنامج الزراعة واخر مع مجلس الطلبة

نشر بتاريخ: 03/11/2006 ( آخر تحديث: 03/11/2006 الساعة: 23:22 )
الخليل- معا- عقد في مقر جامعة القدس المفتوحة، مركز دورا الدراسي ورشتي عمل ضمن برنامج محدد لجميع المشرفين المتفرغين وغير المتفرغين، تركزت حول مهارات استخدام البوابة الأكاديمية.

وفي بداية الورشة تحدّث د. شاهر حجة مدير مركز دورا الدراسي وأوضح أهمية تفعيل البوابة الأكاديمية ودورها في زيادة فرص التفاعل بين المشرفين والطلبة، مضيفاً أنها وسيله مثلى للتواصل بين الطالب والمشرف والجامعة .

كما أكد على أهمية التطور المعرفي للمشرف وخاصة في مجال الحاسوب والانترنت والبوابة وخدماتها وكل ما يتعلق بالأمور التي تساعد على تطوره وتطور المؤسسة التعليمية.

وتبع هذا التقديم شرح وتوضيح عملي عن الحاسوب وكيفية ربطه مع الانترنت قدّمه المهندس أكرم احمرو فني مختبر الحاسوب في المركز وكذلك قدمت المهندسة سهاد العواودة مشرفة مختبر الانترنت في المركز الدراسي شرح توضيحي عن كيفية الوصول إلى البوابة واستخدامها والإنترنت في المركز الدراسي.

وتحدث الأستاذ موسى أبو شرار، مشرف حاسوب متفرغ مطولاً حول الإبحار في البوابة الأكاديمية بشكل تفصيلي .

وحضر الورشة معظم المشرفين المتفرغين وغير المتفرغين في المركز الدراسي على مستوى اليومين المخصصين للورشة.

كما عقد اجتماع للجنة تطوير برنامج الزراعة في مركز دورا الدراسي بحضور كل من د0شاهر حجة مدير مركز دورا الدراسي عضو برنامج الزراعة عضو اللجنة والأستاذ عاشور كالوتي أمين سر المجلس الأكاديمي عضو اللجنة، و الدكتور علائي البيطار رئيس برنامج الزراعة رئيس اللجنة.

وتم خلال اللقاء استعراض برنامج الزراعة وسبل تطويره وتحويل مجالات التركيز إلى تخصصات، واستعراض إضافة تخصص جديد لبرنامج الزراعة تحت مسمى التنمية الريفية.

وفي نهاية الاجتماع تم رفع توصيات إلى المجلس الأكاديمي لإقرار التخصصات والإجراءات المتعلقة بطرح التخصص الجديد .

وفي جانب اخرعقد اجتماع هام بين مجلس اتحاد الطلبة وممثلي الأطر الطلابية من جهة وبين إدارة مركز دورا الدراسي من جهة أخرى ، وتم التباحث حول الإشكاليات التي حدثت في المركز الدراسي مؤخرا وأدت إلى إغلاقه بموجب قرار مجلس الجامعة لمدة أسبوع.

وتعهد خلال الجلسة ممثلو الطلبة بالالتزام بالأنظمة والقوانين المتبعة في الجامعة والحفاظ على حياة جامعية منضبطة يسودها الهدوء، وقد تم التأكيد من قبل إدارة المركز الدراسي على أهمية الحفاظ على النظام والالتزام التام بأنظمة وقوانين الجامعة وقرارات لجنة التحقيق في الأحداث الأخيرة وكذلك الحفاظ على الجسم الطلابي موحدا والبعد عن كل ما يثير الفتن وتعكير الحياة الجامعية.