الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غداً السبت في ساحة رابين: نشاط احتجاجي في ذكرى اغتيال رابين على استمرار العدوان الاسرائيلي على غزة

نشر بتاريخ: 03/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 00:10 )
بيت لحم -معا- ينظم نشطاء السلام في اسرائيل غداً نشاطاً احتجاجياً كعاداتهم كل سنة في ذكرى اغتيال رابين رئيس وزراء اسرائيل السابق.

وقالت خلود بدوي احدى ناشطات السلام العربيات في اسرائيل في حديث لوكالة "معا" ان عشرات الالاف من المناهضين للحرب في اسرائيل سيشاركون غداً لاحياء ذكرى رابين، وتنديداً بالحملة الاسرائيلية على قطاع غزة .

واضافت بدوي ان الحملة ستمتد لمدة شهر من الفعاليات داخل إسرائيل تهدف الى رفع صرخة غزة في أوساط المجتمع الإسرائيلي المختلفة والإحتجاج على جرائم المجازر الإسرائيلية المقترفة بحق الشعب الفلسطيني يومياً، مؤكدة على انه سيتم توزيع آلاف المواد والتقارير المعلوماتية حول واقع الوضع في غزة، بالإضافة الى الشعارات والملصقات المنددة بالحرب على غزة كل هذا ضمن تنظيم سلسلة بشرية لناشطي السلام تحيط بالمشاركين بالإعتصام.

ومن ضمن الشعارات التي سيرددها المشاركون " أوقفوا الحرب على غزة، إرفعوا حصاركم ، كفى لمجازركم، كفى لسياسة التجويع والإذلال، التفاوض الآن الآن مع القيادة الفلسطينية المنتخبة على الحل السياسي ".

يذكر ان الحركات المنظمة للحملة هي: إئتلاف النساء من أجل السلام، تعايش شراكة عربية يهودية، تحرريون ضد الجدار، كتلة السلام، يوجد حد الشمينيستم - رافضي الخدمة العسكرية، حاخامين من أجل حقوق الإنسان، إئتلاف الطلاب - تل أبيب، الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة .