الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير غنيم يطلع وفدا اوروبيا على اعتداءات المستوطنين

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 11:21 )
رام الله-معا- اطلع وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم اليوم بمكتبه بمقر الوزارة في مدينة رام الله وفدا اوروبيا.

وضم الوفد برلمانيين واعضاء مجلس شيوخ ولوردات وناشطين حقوقيين وسياسيين واعلاميين واجتماعيين على الاعتداءات المتواصلة والمتصاعدة للاحتلال ومستوطنيه بحق المواطنين وممتلكاتهم واراضيهم ومقدساتهم, وخاصة في اطار اشتداد الهجمة الاستيطانية خلال شهر سبتمبر الماضي وحتى يومنا هذا لاسيما مع انطلاق موسم قطف الزيتون.

واطلع الوزير غنيم الوفد على ماخلفه بناء جدار الضم والتوسع والمستوطنات من اثار كارثية بحق المواطنين وممتلكاتهم وبحق البيئة, وادان الوزير غنيم اقدام جرافات الاحتلال اليوم على هدم مسجد يرزا في الاغوار وبين للوفد استهداف المستوطنين للمقدسات الاسلامية والمسيحية في الاراضي الفلسطينية وخصوصا حرق وهدم المساجد في الضفة الغربية.

بدوره استنكر الوفد انحياز الولايات المتحدة الامريكية لصالح الموقف الاسرائيلي على مدى سنوات الاحتلال, واكد دعمه السياسي الكامل للموقف الفلسطيني المتمثل بالسعي للحصول على عضوية كاملة لفلسطين في الامم المتحدة.

كما اشار الوفد الى اهمية احلال السلام في المنطقة على اساس حل الدولتين, واستنكرالاعتداءات المستمرة للمستوطنين بحق المواطنين العزل واراضيهم.

وقدم مركز معلومات الجدار والاستيطان التابع لوزارة الدولة عرضا معلوماتيا (بوربوينت) عن الاثار السلبية والكارثية التي خلفها الجدار والاستيطان على كافة مقومات الحياة الفلسطينية.