الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عليها وجه بيت حانون.. نقابة الموظفين الحكوميين سترد على اقتراح الرئيس ووزير التعليم تعليق الاضراب يوم الاثنين

نشر بتاريخ: 04/11/2006 ( آخر تحديث: 04/11/2006 الساعة: 01:36 )
بيت لحم -معا- اكدت قيادة نقابة الموظفين الحكوميين انها اجتمعت مع وزير التربية والتعليم ناصر الدين الشاعر، ومحمد البرغوثي وزير العمل، وسمير ابو عيشة وزير التخطيط في حضرة رئيس السلطة محمود عباس الليلة الماضية وتباحثت معه في مسألة اضراب المعلمين خاصة والموظفين الحكوميين عامة.

واكد السيد ابراهيم خريشة لوكالة "معا" بعد منتصف الليل ان معالي وزير التعليم العالي وبصفته ممثل الحكومة قدم عرضاً يقضي بالتزام الحكومة بدفع مستحقات المعلمين الحكوميين ابتدأ من شهر نوفمبر القادم وان يجري جدولة ديونهم المتبقية في شهر يناير كانون الثاني العام القادم مقابل اعلان تعليق الاضراب وانقاذ العام الدراسي الحالي.

هذا واكد بسام زكارنة نبأ اللقاء والعرض ولكنه اوضح ان نقابة الموظفين الحكوميين طلبت مهلة للرد حتى يوم الاثنين القادم، علماً بان الرئيس محمود عباس شخصيا ووزير التربية والتعليم ممثلاً عن الحكومة يحاولان كل جهديهما للوصول الى حل يضمن حقوق الموظفين دون ان يفقد الطلبة عامهم الدراسي.

واضاف زكارنة ان هذا الاجتماع هو الاول من نوعه يتم بحضور الرئاسة وممثلين عن الحكومة وممثلي النقابات لبحث قضية الاضراب ودفع مستحقات المعلمين وانهاء الازمة.

وقد تزامن اللقاء مع مواصلة اسرائيل غاراتها الجوية وعدوانها على قطاع غزة ، وسقط خلال سويعات احد عشر شهيدا فيما العدوان متواصل على بيت حانون، واعلن التلفزيون الاسرائيلي ان قيادة جيش الاحتلال تعرف انها لم تحقق نتائج في هجومها على بيت حانون سوى ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين ومع ذلك تعلن ان وقت العملية غير محدد