الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو الحاج: يجب نقل ملف الاسرى الى مجلس الامن الدولي

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 13:04 )
القدس-معا- طالب فهد ابو الحاج مدير عام مركز ابو جهاد لشؤون الحركة الاسيرة في جامعة القدس القيادة الفلسطينية بنقل ملف الاسرى الى مجلس الامن الدولي، وذلك على اثر فشل الاجتماع الذي عقد بين مصلحة السجون الاسرائيلية وممثلين عن الاسرى.

وطالب ابو الحاج، المندوب الفلسطيني بعرض واقع الاسرى على اعضاء مجلس الامن والتدخل العاجل لثني الحكومة الاسرائيلية عن "تعنتها" والرضوخ للمطالب "العادلة" للاسرى، وارسال لجنة اممية للفحص وكتابة التقارير التي تظهر حقيقة الممارسات بحق الاسرى من الحكومة الاسرائيلية.

واضاف ان قضية الاسرى قد وصلت الى مرحلة اللاعودة بمشاركة المزيد منهم بالاضراب، وتدهور حالتهم الصحية, لاسيما الاسير سعدات والذي تسوء حالته، حسب ما قال محامي مؤسسة الضمير الذي زاره امس وكشف انه اذا لم يتم تحويله الى المستشفى فانه لا يوجد اي ضمان لبقائه على قيد الحياة ،وان جسده اصبح هزيل جدا ولا يقوى على الوقوف.

وطالب ابو الحاج، الرئيس ابو مازن, بقطع جولته الخارجية والعودة الى ارض الوطن، وذلك لمتابعة كل ما يستجد في اضراب الاسرى، رغم تقديرنا وادراكنا لاهمية جولته الحالية والتي يسعى من خلالها الى حشد التاييد لنيل الاعتراف بالدولة الفلسطينية, وبتحريك القضية لدى الجامعة العربية، وان يكون الطلب طلبا عربيا وباجماع كل الدول المؤمنة بقضية شعبنا.