الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

غزة- مؤسسات حكومية واهلية تتضامن مع الاسرى في الصليب الاحمر

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 12:11 )
غزة - معا - شاركت وزارة الزراعة المقالة في فعاليات التضامن مع الأسرى في خيمة الاعتصام المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة مع دخول الأسري المضربين عن الطعام ضمن معركة "الأمعاء الخاوية" يومهم الـ15 في السجون الاسرائيلية.

وشارك كل من الدكتور محمد رمضان الأغا وزير الزراعة والوكلاء المساعدون وعدد من الموظفين في الاعتصام.

وشدد د.الأغا أن مشاركة وزارة الزراعة وموظفيها في الوقفة التضامنية جاء تلبية للنداء الإنساني والأخوي ورفضا للظلم على أبناء الشعب الفلسطيني.

كما نظمت وزارة الشؤون الاجتماعية المقالة صباح اليوم الثلاثاء زيارة لخيمة الاعتصام أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في غزة، تضامنا مع الأسرى في سجون الاحتلال.

من جانبه أكد أ. أحمد الكرد وزير الشؤون الاجتماعية على أن إسرائيل استخدمت كافة أساليب التعذيب والعقاب الجماعي والحرمان من التعليم بحق الأسرى الفلسطينيين، رغم أن اتفاقية جنيف التي وقعت عليها إسرائيل قد أقرت العديد من الحقوق للأسير ومن ضمنها التعليم والزيارات والعيش بكرامة وإنسانية.

وطالب الكرد كافة المؤسسات الحقوقية والصليب الأحمر الدولي والحركة الأسيرة وكافة أحرار العالم بالتحرك الفوري والعاجل لإنقاذ حياه أسرانا الذين يخوضون معركة الأمعاء الخاوية لليوم الرابع عشر على التوالي في سبيل التحرر من الظلم والمعاناة.

كما زار وفد من اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة خيمة الاعتصام بغزة متفقدين أوضاع وصحة المضربين عن الطعام والمتضامنين مع الأسراى في سجون الاحتلال.

وقدم الوفد مجموعة من احتياجات المضربين من أدوات نظافة وكمية من الماء والألبان.