الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فدا" يدعو الأسرى الذين لم يضربوا إلى الانضمام للإضراب

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 12:21 )
غزة- معا- دعا الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا" باقي الأسيرات والأسرى الذين لم يضربوا بعد إلى الانضمام إلى باقي المضربين؛ لأن أكبر ضمانة لنجاح الحركة الأسيرة يكمن في وحدتها، وفي التفاف الجميع حول مطالبها العادلة.

ووجه "فدا" بالتحية والتقدير إلى الأسيرات والأسرى خلف قضبان سجون الاحتلال الإسرائيلي، وينحني إجلالا وإكبارا لتضحياتهم الجسام وهم يواصلون الإضراب عن الطعام منذ السابع والعشرين من شهر أيلول الماضي حتى تنصاع مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالبهم القاضية في إطارها العام تطبيق ظروف اعتقال إنسانية عليهم، كما ينص القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، والكف بشكل خاص عن سياسة العزل الانفرادي للأسرى والسماح لهم بإكمال تعليمهم.

واعتبر"فدا" معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى بمثابة معركة نضالية وخطوة أخرى على صعيد إعادة طرح القضية الوطنية بقوة أمام الرأي العام الدولي وعلى أجندة حكومات العالم المختلفة خاصة بعد التأييد الدولي الواسع والمتنامي الذي حظي ويحظى به المسعى الفلسطيني باتجاه الأمم المتحدة.

ودعا فدا إلى تكثيف كل أشكال التضامن الرسمي والشعبي الفلسطيني مع الاسرى والمسيرات وإلى تنويع أشكال التضامن معهم؛ مشددة أن أي تقاعس أو تقصير على هذا الصعيد ستكون عواقبه وخيمة خاصة وأن إدارة سجون الاحتلال تراقب ما يجري عن كثب.