الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تقدم واجب العزاء بوفاة والدة رئيس الوزراء التركي

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 13:54 )
رام الله- معا- قام وفد من بلدية البيرة بزيارة مؤسسة التنمية والتعاون التركية "تيكا" مقدماً واجب العزاء بوفاة والدة دولة رئيس الوزراء التركي –رجب طيب اردوغان, وقد ضم الوفد رئيس البلدية ونائبه وعدد من اعضاء المجلس البلدي وموظفي البلدية.

بدوره نقل جمال الطويل– رئيس بلدية البيرة تعازيه وتعازي المجلس البلدي واسرة العاملين في البلدية واهالي المدينة الى دولة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان والى عائلته والى عموم الشعب التركي بهذا المصاب الجلل سائلاً المولى عز وجل ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويلهم ذويها الصبر وحسن العزاء.

كما تحدث الطويل خلال اللقاء عن عمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والتركي معبراً عن اعتزاز وفخر بلدية البيرة بوجود العديد من المعالم الاثرية التركية في المدينة. واشاد الطويل بمواقف تركيا الداعمة لحقوق شعبنا الفلسطيني.

ومن جهته شكر مدير مؤسسة تيكا التركية- احمد رفيق شاتين كايا- وفد بلدية البيرة مؤكدا انه سينقل هذه المشاعر الكبيرة الى تركيا, وتحدث كايا عن دعم بلاده للقضية الفلسطينية النابع من المسؤولية التاريخية, كما تحدث عن دعم بلاده للصومال والشعب الليبي والعديد من الدول الاخرى, وتحدث كايا عن اهم المشاريع التي تنفذها مؤسسة تيكا في كافة المناطق الفلسطينية. معربا عن امله في تتخرج الاجيال الفلسطينية من المدارس التي تساهم "تيكا" في بنائها, وقد تحققت امال الشعب الفلسطيني في بناء دولته المستقلة.

وعلى هامش اللقاء ناقش الحضور مشروع " مدرسة البيرة التركية " الذي تنفذه البلدية بدعم من مؤسسة تيكا التركية والتي تقام على ارض مساحتها نحو 4 دونمات بالقرب من منطقة ام الشرايط وتتكون من 4 طوابق إضافة إلى صالة رياضية مغلقة، وملعبين، ومختبرات ومركز حاسوب. والتي من المتوقع افتتاحها بشكل رسمي خلال الشهر القادم.