الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال تدعو الى التحرك الفعال لانقاذ حياة الاسرى

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 13:59 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني مؤسسات حقوق الإنسان والصليب الأحمر الدولي إلى التحرك الفعال لإنقاذ حياة الأسرى الفلسطينيين الذين يخوضوا إضرابا عن الطعام يدخل يومه الخامس عشر، مشيرةً أن حكومة الاحتلال الإسرائيلية تشن حملة وحشية ضد الأسرى المضربين عن الطعام.

وقال عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي للجبهة الناطق الإعلامي أن السلام بدون الأسرى مجرد وهم وعبث وأن أي سلام لا يستقيم دون إطلاق سراح الأسرى ورحيل الاحتلال الإسرائيلي إلى الأبد، وعلى المجتمع الدولي الذي يدعو للحرية أن يتحرك لتطبيق القانون الدولي والإنساني على الأسرى، ويضع حدا لإجراءات حكومة الاحتلال الذي يستهر بالعالم وبكل المبادئ والقيم الإنسانية العالمية.

وأضاف أبو غوش إن الأسرى الفلسطينيين يتعرضوا لقمع وموت بطيء في أقبية السجون الإسرائيلية التي تعمل جاهدة لضرب نضال الحركة الأسيرة الفلسطينية ونضالاتها، التي بدأت منذ العام 1968 بالإضراب عن الطعام، مما يتطلب توسيع دائرة التحرك الشعبي والجماهيري لمساندة جنرالات الصبر.

ونوه أبو غوش إلى أن الهجمة على الأسرى تتزامن مع التحركات الفلسطينية المكثفة والمستمرة لدعم طلب العضوية لدولة فلسطين في الأمم المتحدة، وتأتي ضمن الحملة الإسرائيلية ضد كل ما هو فلسطيني، موضحا أنه على منظمات حقوق الإنسان الفلسطينية والقيادة السياسية أن تدفع بملف الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الأسرى الفلسطينيين إلى المحاكم الدولية.

وتابع أبو غوش قضية الأسرى الفلسطينيين قضية وطنية وإنسانية تمس كل بيت وأسرة فلسطينية خاصة أن أكثر من ربع الشعب الفلسطيني قد ذاق ويلات الاعتقال وزج به في سجون ومعتقلات الاحتلال, أن حرية الأسرى يجب أن تظل الشغل الشاغل للكل الوطني الفلسطيني وتكون دوماً في مقدمة المهام الوطنية الساعية لها.