الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصجفيين تتهم صحفيين من حماس باقتحام مقرها بغزة

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 18:09 )
القدس- معا - أدانت الامانة العامة لنقابة الصحافيين الفلسطينيين ما وصفتها بـ"جريمة اقتحام اعضاء في ما تسمى كتلة الصحافي الفلسطيني والتجمع الاعلامي المحسوب على حركة الجهاد الاسلامي، مقر نقابة الصحافيين في قطاع غزة".

واعتبرت النقابة ما جرى "اعتداء فاضحا ،على النقابة" ، مطالبة بسرعة التدخل "لوقف مثل هذه الجريمة النكراء التي تهدف لضرب الجسم الصحفي عبر محاولات اغراقه بصحفيين يحسبوا على اجهزتة الامنية غير الشرعية لحماس".

وعبرت الامانة العامة عن استيائها الشديد وادانتها "للجريمة النكراء التي تأتي تتويجا لجملة اجراءات وممارسات وجرائم ارتكبتها قوى امن حماس بحق الصحافيين الفلسطينيين والمؤسسات الاعلامية ضمن سياسة تصفية علانية للاجسام والمؤسسات والصحافيين المهنيين من خلال مواصلة اغلاق العشرات من المؤسسات الاعلامية ومنع ادخال الصحف الرئيسية من الدخول والتوزيع في قطاع غزة اضافة الى سلسلة من الملاحقات الامنية للصحافيين".

واكدت النقابة "ان مثل هذه الجرائم الوحشية والمرفوضة تكشف بصورة جلية المخططات الاحلالية التي تنتهجها هذه الحركة بحق الحركة الصحافية في قطاع غزة، وتؤكد ان قوى حماس مازالت ترفض الحوار الذي بدأ مع الصحافيين والمؤسسات الاعلامية والقوى الاعلامية في قطاع غزة لبحث اليات اجراء الانتخابات التي جرى تأجيلها عقدها لفترة اسبوعين للتوصل الى صيغة متفق عليها لانجاح الانتخابات الديمقراطية النزيهة بعيدا عن السطوة الامنية التي تحاول حماس فرضها على الصحافيين ومؤسساتهم الاعلامية في قطاع غزة".

وحملت النقابة قيادة حركة حماس "ومن يطلقوا على انفسهم اسم "كتلة الصحفي الفلسطيني"، وقواها الامنية ، كامل المسؤولية عن حياة اعضاء الامانة العامة والعاملين في النقابة في قطاع غزة"، داعيا في الوقت ذاته كافة الكتل الصحافية والمؤسسات الاعلامية للالتفاف حول النقابة وحمايتها من محاولات الانقلاب والسلب لنقابتهم في قطاع غزة".

وقالت النقابة ان مجموعة" ممن وصفوا انفسهم باعضاء وقادة كتلة الصحفي الفلسطيني وقواها الانمنية اقتحموا مقر النقابة في قطاع غزة، وقاموا بمصادرة اجهزة الهواتف للعاملين فيها واجبروهم تحت تهديد السلاح بمغادرة المقر ونصبوا انفسهم كلجنة ادارة للنقابة في ما عتبرته نقابة الصحفيين جريمة نكراء خارجة عن كل الاعراف والتقاليد والاسس الاخلاقية والمهنية".

واكدت النقابة عزمها على الملاحقة القانونية والاخلاقية على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي لكل من شارك في الاقتحام قانونيا واخلاقيا .


وكان عشرات الصحفيين بغزة احتجوا على ما وصفوه بمماطلة النقابة في اجراء الانتخابات التي دخل موعدها نهاية الشهر الماضي.

وشكَّل الصحفيون من قطاع غزة لجنة لتسيير شئون نقابة الصحفيين في ختام اجتماع حضره عشرات الصحفيين ظهر الثلاثاء داخل مقر النقابة بمدينة غزة.

وأعلن الصحفيون :"عزمهم نيل حقوقهم التي حرمتهم منها النقابة وعلى رأسها حقهم في العضوية" مطالبين بتسيير شئون النقابة والتمهيد لإجراء انتخابات في مدة لا تزيد عن ستة أشهر.

وتحدث مشاركون في الاجتماع عن امتعاضهم لترهل أوضاع النقابة خلال السنوات الماضية، وتجاهلها لحقوق الصحفيين في القطاع، ومماطلتها في إجراء انتخابات حقيقية تضمن مشاركة نزيهة لكافة الأطياف في كل محافظات الوطن