الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام أمام مبنى الصليب الأحمر في قلقيلية للتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 17:24 )
قلقيلية - معا- نظمت القوى الوطنية ووزارة الأسرى ونادي الأسير في محافظة قلقيلية اليوم اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها ضد الاحتلال .

وشارك في الاعتصام العميد ربيح الخندقجي محافظ قلقيلية، وأعضاء المجلس التشريعي عن كتلة فتح البرلمانية ، ومدراء المؤسسات الأهلية والرسمية ، وممثلو القوى الوطنية ، وأهالي وأمهات الأسرى في سجون الاحتلال ، ورؤساء بلديات ومجالس محلية ، وفعاليات محافظة قلقيلية ومواطنون من المحافظة .

وفي كلمته حيا المحافظ صمود أسرانا في سجون الاحتلال، وثباتهم على مواقفهم، بالرغم من غطرسة الاحتلال وجبروته، وإصراره على النيل من عزيمتهم، ولكنه فشل في كل محاولات العزل والقهر والتنكيل.

وأكد المحافظ على أن جماهير شعبنا تقف مع الأسرى في معركتهم ضد أساليب الاحتلال ، مطالبا مؤسسات المجتمع الدولي والراعية لحقوق الإنسان الوقوف عند مسؤوليتها والتدخل من اجل الإفراج عنهم ، مشيرا إلى انه لن يكون هنالك سلام طالما لم يتم الإفراج عن الأسرى .

وفي كلمته عن القوى الوطنية ثمن عدوان برهم صمود الأسرى وبطولاتهم، وقال بان الضغط على الأسرى يأتي بالتزامن مع التوجه إلى الأمم المتحدة والمطالبة بعضوية دولة " فلسطين الدولة 194 " ،وأشار إلى ممارسات الاحتلال التعسفية ضد أسرانا في سجون الاحتلال التي أدت إلى الإضراب الشامل عن الطعام ، مطالبا بتعزيز الوحدة للوقوف في وجه سياسات الاحتلال .

وفي كلمته عن وزارة الأسرى ونادي الأسير قدم فيصل شريم نبذة عن معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وأساليب التنكيل التي تستخدمها إدارة السجون ضد الأسرى، مشيرا إلى أن هذه الهجمة الشرسة تأتي بدعوة من نتنياهو ليكون الأسرى ورقة ضغط على القيادة الفلسطينية لثنيها عن مواقفها الصلبة والثابتة تجاه الثوابت الفلسطينية، مؤكدا على إن الموقف السياسي للقيادة الفلسطينية يستلهم هذا التحدي والصمود من دعم وتأييد أسرانا في سجون الاحتلال.

وقال مراد اشتيوي الناطق الإعلامي باسم حركة فتح أن قضية الأسرى قضية مقدسة وستبقى حاضرة في الوجدان ، مؤكدا على وقوف القوى الوطنية مع الأسرى في معركتهم .

وأشار اشتيوي إلى أن الأسرى ليسوا وحدهم في معركتهم ، وان الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه يقف إلى جانبهم حتى تحقيق مطالبهم العادلة تمهيدا لإطلاق سراحهم.

وأكد نضال حمايل في كلمته عن الجبهة الشعبية على مواصلة ملحمة الحرية والكرامة حتى الرمق الأخير ، مشيرا إلى معاناة الأمين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات المضرب عن الطعام في زنازين الاحتلال .