السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئاسة تودع البعثة الطبية الثانية المتوجهة إلى ليبيا

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 22:09 )
رام الله -معا- ودع أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم برفقة رئيس ديوان الرئاسة د. حسين الأعرج، وعدد من المسؤولين والمواطنين، اليوم الثلاثاء في مقر الرئاسة برام الله، البعثة الطبية الثانية المتوجهة إلى ليبيا.

وقال أمين عام الرئاسة إن الرئيس حرص على إرسال هذه البعثات الطبية وهو يبارك جهودكم التي تؤكد ارتباطنا بعمقنا القومي بالرغم من الظروف المفصلية التي تمر بها قضيتنا، وذلك على ضوء التحرك السياسي الذي تقوم به القيادة على المستوى الدولي، وإضراب إخواننا المعتقلين في السجون الإسرائيلية وتجاوب الجماهير مع معاناتهم ومطالبهم ورفضهم لأساليب القمع ومحاولات كسر الإرادة التي يمارسها السجان الإسرائيلي بقرار من الحكومة الإسرائيلية.

وأضاف في بيان وصل لـ"معا" : أنتم سفراء لشعبكم العظيم، وبلغوا الشعب الليبي والقيادة الليبية التي تربطها علاقات حميمة بالقيادة الفلسطينية، أن الشعب الفلسطيني معكم ومع إرادتكم الحرة وعزمكم على بناء ليبيا الجديدة التي تليق بشعبها وامتها.

كما حيا أمين عام الرئاسة أصحاب الصناعات الدوائية في فلسطين الذين شاركوا في توديع البعثة الطبية، على مساهمتهم في إرسال دفعات من الأدوية الفلسطينية الصنع، وقال "بارك الله فيكم على ما قدمتموه وعلى مبادراتكم الدائمة التي يحفظها شعبكم لكم بكل امتنان".

ويرأس الوفد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، وبمشاركة سياسيين وأطباء، إذ ضم الوفد السياسي المشارك: اللواء جمعة الحمد لله، وجمال حسين، والمقدم بشير درغام، وخليل ازغيبي، وعكرمة ثابت، وجميل البرغوثي وماهر النمورة، والوفد الطبي برئاسة نقيب الأطباء جواد عواد، وبمشاركة نحو اربعين من الأطباء المتخصصين في كافة المجالات الطبية.

وهذا الوفد هو الثاني وهو مكرمة من الرئيس محمود عباس، لدعم ومساندة الشعب الليبي، وتحمل البعثة الطبية معها نحو طن من الأدوية الطبية للمساهمة في علاج المصابين والجرحى نتيجة الأحداث في ليبيا .

وسيلتقي الوفد السياسي برئاسة زكي رئيس وأعضاء المجلس الانتقالي الليبي، كما سيمكث الوفد الطبي الذي يمثل نقابة الأطباء مدة للمساهمة في تقديم الخدمات الطبية للمصابين والجرحى من الأشقاء الليبيين نتيجة الأحداث.