الخميس: 10/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تعرب عن دعمها لصفقة تبادل الأسرى

نشر بتاريخ: 11/10/2011 ( آخر تحديث: 11/10/2011 الساعة: 22:49 )
غزة -معا- اعربت قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات عن دعمها المطلق لصفقة تبادل الأسرى التي أعلن عن إنجازها، مؤكدة أنها تمثل لحظة وطنية هامة في تاريخ الشعب الفلسطيني وأسراه .

وأكد الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن انجاز صفقة تبادل الأسرى يعزز صمود شعبنا الفلسطيني ويكسر غطرسة الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن قيادة تجمع الشخصيات المستقلة تبارك لأهالي الأسرى هذه الصفقة وستقف معها لاستقبال أبنائها الأسرى.

وثمن د.الوادية جهود أشقائنا في قيادة جمهورية مصر العربية لإتمام الصفقة ورعايتها لها والدور الكبير الذي لعبته في مفاوضاتها مع الاحتلال الإسرائيلي ووقوفها الدائم بجانب الشعب الفلسطيني وقضيته وأسراه البواسل، مؤكدا أن معادن الأشقاء المصريون تظهر في كل قضايانا الوطنية وشدائدنا وتبرز مدى الترابط بين الشعبين المصري والفلسطيني.

وذكر الوادية أن صفقة تبادل الأسرى ستشكل بوابة عبور لتطبيق اتفاق المصالحة الوطنية، فقضية الأسرى تشمل الكل الفلسطيني بمختلف أطيافه والاحتلال يستهدف كل ما هو فلسطيني، مشددا على أن توحد الفلسطينيين في مطالبهم لإنجاح صفقة الأسرى مع العدو يجب أن يدفعهم للتوحد لإنهاء الانقسام.

وأضاف الوادية "إن أبناء وأزواج وكل أهالي الأسرى دفعوا ثمنا كبيرا لأجل قضيتنا الوطنية العادلة وقدموا كل التضحيات لأجل هذه الأرض المباركة فيجب أن يأتي اليوم الذي يشعر فيه الأسرى وعائلاتهم بمدى ترابط وتوحد الشعب الفلسطيني مع حقوقهم .