الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فصائل فلسطينية تبارك اتفاق تبادل الاسرى

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 10:31 )
فصائل فلسطينية تبارك اتفاق تبادل الاسرى
غزة- معا- رحبت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بصفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس برعاية مصرية.

واعتبرت الديمقراطية في بيان وصل "معا" إتمام صفقة تبادل الأسرى انتصار كبير ومشرف للشعب وللمقاومة الفلسطينية، وخطوة على طريق تحرير كافة أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وتقدمت حركة المقاومة الشعبية وعلى رأسها الامين العام للحركة وكافة قيادة وكوادر الحركة, بالتهنئة إلى قيادة حركة حماس, ولجان المقاومة, وعوائل الأسرى, معتبرة أن الإعلان عن إتمام اتفاقية التبادل , هو عرس فلسطيني لكل مجاهد ومناضل ضحى من اجل وطنه, ولاجل الشهداء القادة الذين بذلوا الغالي والنفيس.

كما باركت حركة أنصار المجاهدين إتمام صفقه تبادل الأسرى، مؤكدة أن المقاومة هي الخيار لانتزاع كافة الحقوق.

ورحب حزب الشعب الفلسطيني بالاعلان عن التوصل لاتفاق نهائي بشأن صفقة تبادل واعتبر حزب الشعب ان التوصل لهذه الصفقة وضمان تنفيذها في هذا الوقت بالذات يمثل انجازاً وطنياً بكل المعايير يستحقُ كل الاحترام والتقدير.

بدوره رحب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) بإتمام صفقة تبادل الأسرى التي تشمل الإفراج عن ألف أسير و27 أسيرة من السجون والمعتقلات الإسرائيلية ، مطالبا بالإفراج عن جميع الأسرى، دون استثناء، ليتحقق السلام العادل والشامل في المنطقة.

من جهتها باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين صفقة التبادل مقدمة التحية لاجنحة المقاومة الأبية التي أسرت الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط، وأفشلت كل محاولات الاحتلال أجهزته الأمنية والاستخبارية من الوصول إليه.