الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة التاسيسية لنقابة العاملين بالخدمات الصحية تعقد اجتماعها الاول

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 09:01 )
رام الله- معا-عقد في مقر الاتحاد العام لعمال فلسطين " الأمانة العامة " الاجتماع التاسيسي الأول للنقابة الفرعية للعاملين في الخدمات الصحية في محافظة رام الله، وبحضور نائب الأمين العام محمد العرقاوي وحسين الطويل الأمين المساعـد للاعلام في الاتحاد من الأمانة العامة وممثل وزارة العمل سعيد نصارمدير دائرة المنظمات النقابية في وزارة العمل وعبير العابد رئيس قسم المنظمات النقابية في مكتب عمل محافظة رام الله والبيرة.

وقـد رحب محمد العرقـاوي بالحضور في افتتاح هذا الاجتماع وشكر جميع المؤسسات التي شاركت في الاعداد لهذه النقابة ونقل تحيات الأمين العام حيدر ابراهيم وأعضاء الأمانة العامة للأعضاء المؤتمر مهنئا لهم البدء بتشكيل هذه النقابة من أجل خدمة وتنظيم وتطوير العمال اصحاب هذه المهنة والعمل على تقديم الخدمات والاستشارات التنظيمية والقانونية لهم.

واكـد سعيد نصار ممثل وزارة العمل على ان هذه النقابة مهمة للغاية من اجل تطوير العاملين بها وتعزيز قدراتهم. وهنأ الاتحاد العام على هذا الانجاز الذي ياتني في سياق خلق الأجسام النقابية القادرة على الحوار والعمل الى جانب الشركاء الاجتماعيين.

وبعد التاكد من النصاب القانوني للاجتماع اعلن عن جدول الاعمال وتم اقراره بالاجماع. وتم تعيين خميس خضر رئيسا للاجتماع وايهاب عمران مقررا . حيث بدا المشاركين بتلاوة النظام الداخلي ومناقشته واجراء بعض التعديلات الخاصة بعدد الهيئة الادارية والتي تم تثبيتها الى سبعة اعضاء ومناقشة كافة القضايا المالية التي من شأنها ان تنظم عمل النقابة والعلاقة الادارية والمالية مع فرع الاتحاد برام الله والنقابة العامة في الاتحاد العام لعمال فلسطين لنفس المهنة.

وبعد اقرار النظام بالاجماع تم الاتفاق على كافة القضايا الاجرائية وافتتح باب الترشيح للأعضاء . حيث تم ترشيح تسعة اعضاء لهذه الهيئة. وقد فاز سبعة منهم بالتزكية والاتفاق على ان يكون عضوين في قائمة الاحتياط .

وعقدت الجلسة الأولى للهيئة المنتخبة وتم توزيع المهام فيما بينهم حيث اتفق على توزيع المهام بالشكل التالي: ( 1- ايهاب عزت عاصي رئيسا للهيئة 2- رائد عبد المنعم سمارة نائبا للرئيس 3- خميس خضر خميس امينا للصندوق 4- رامي ابراهيم منصور امينا للسر 5- فاي عايد عودة – عضو 6- سالم الزين – عضو 7- محمد علي محمد عدوي- عضو ) وانتخاب كل من ( أماني ابو رحمة ومحمود زايد ).

واتفق على ان تقوم الهيئة المكلفة بمتابعة كافة اجراءات التسجيل للنقابة لدى الجهات المختصة في وزارة العمل والعمل على وضع خطة للنقابة للعمل على تنفيذها بشكل يتناسب مع احتياجات العمال العاملين في هذه المهنة وتوسيع رقعة عملها في محافظة رام الله.