الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في روسيا تعرب عن تضامنها مع الأسرى

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 11:45 )
القدس- معا- أصدرت سفارة دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية بيانا للرأي العام الروسي للتضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي والذين يواصلون اضرابهم عن الطعام منذ حوالي 15 يوما "إنتصارا للكرامة الإنسانية ودفعا باتجاه الحرية واحتجاجا على الظروف غير الانسانيه التي يعيشون بها".

وأشارت السفاره في بيانها ان "هذا الإضراب وتلك المواقف البطولية ليست جديدة على الأسرى الفلسطينين إلا أن الجديد هو إتساع التضامن والتأييد لمواقفهم وازدياد التحركات الشعبية في العالم العربي والعالم من اجل تحريرهم وإدانة اعتقالهم واحتجازهم المخالف للقوانين الدولية".

وأضاف البيان ان هذا الإضراب يأتي في ظل تعنت الاحتلال الاسرائيلي وتنكره لحقوق الشعب الفلسطيني قاطبة في نيل استقلاله وحريته التي يصبوا إليها ‘وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف.

وناشدت السفاره في بيانها الرأي العام الدولي وكل منظمات حقوق الانسان وكافة القوى الداعية إلى الحرية والكرامة والسلام الوقوف إلى جانب الاسرى الفلسطينين الذين يرزحون في سجون الاحتلال الاسرائيلي حيث كل اسرة فلسطينية على امتداد الوطن لها أسير، إن تبييض السجون الاسرائيلية وتحرير هولاء الأسرى له بالغ الأثر في تحقيق السلام في المنطقة لأنه الطريق الحقيقي للأمن والاستقرار في المنطقة.