الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مفتي محافظة جنين يحذر من الألعاب المسيئة للإسلام

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 10:50 )
جنين- معا- حذر مفتي محافظة جنين الشيخ محمد أحمد أبو الرب المواطنين من شراء أو بيع لعبة الأطفال على شكل سلاح تطلق أصواتا، وقال انها "تسيء إلى أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها".

جاء ذلك خلال عرض هذه اللعبة على المفتي في دار الإفتاء جنين وذهل الحضور عندما سمعوا هذه الألفاظ التي تحض على قتل عائشة إشارة إلى أم المؤمنين رضي الله عنها.

وقال المفتي "إن الإساءة إلى أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله وأزواجه من الكبائر التي حذر منها الإسلام بل أن النبي صلى الله عليه وسلم يقول لزوجته أم سلمة: يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة فإنه والله ما نزل على الوحي وانا في لحاف امرأة منكن غيرها".

وذكر انه على المسلمين الحذر من التعامل مع مثل هذه الألعاب التي قد تغرس في أطفالنا كراهية هذه الأسماء وعدم محبتهم لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وطالب المفتي الشركات المستوردة والتجار فحص ما يستوردوه قبل أن يقوموا بتوزيعه، كما طالب هيئة الرقابة العامة ودائرة الجمارك العمل على سحب هذه البضائع من الأسواق الفلسطينية ويطالب المفتي وسائل الإعلام التحذير من هذه البضائع على مستوى شعوب العالم العربي والإسلامي.

وشكر المفتي التجار الذين بادروا بكشف هذه الإساءة وأكد على تحريم التعامل مع مثل هذه البضائع من البيع أو الشراء أو المتاجرة بها، منوها بصدور فتوى رسمية بهذا الموضوع.