الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشكعة: صفقة تبادل الأسرى انتصار للحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 13:44 )
رام الله- معا- رحب المحامي غسان الشكعه عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- رئيس دائرة العلاقات الدولية، بإبرام صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي الإسرائيلي غلعاد شاليط.

وأضاف أن عملية التبادل تثبت بما لا يقبل مجالا للشك بأن الأسرى الفلسطينيين والعرب هم أسرى حرب وليسوا إرهابيين كما تدعي إسرائيل، وعليها أن تعاملهم على هذا الأساس لتجنب الإجراءات التي بدءوا بها بإضرابهم المفتوح عن الطعام لنيل أبسط حقوقهم المشروعة وفق القوانين الدولية.

وأكد الشكعة في تصريح صحفي له أن هذه الخطوة هي انتصار للحق الفلسطيني وبداية الأمل لأسرى الحرية في سجون الاحتلال بنيل حريتهم الكاملة كونهم أسرى حرب وفق كافة القوانين والأعراف الدولية ولا ينالون ابسط حقوقهم كأسرى حرب.

وشكر كافة الوسطاء الذين كان لهم دور في إتمام عملية التبادل وعلى رأسهم ألمانيا وجمهورية مصر العربية التي وقفت دوما إلى جانب الشعب الفلسطيني وسعيه الدءوب لنيل حريته وإقامة دولته المستقلة أسوة بكل شعوب الأرض ،التي لم يبق عليها شعب تحت الاحتلال، سوى الشعب الفلسطيني.

وشدد الشكعة على أن قضية تحرير الأسرى ستبقى على رأس أولويات القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير،ولن يكون هناك سلام دون إطلاق سراحهم جميعا وإنهاء هذا الملف الذي عانى منه كل بيت وأسرة فلسطينية.