الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة للتوجيه السياسي في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 12:38 )
بيت لحم-معا- ضمن سلسلة النشاطات التي تنفذها هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم، التقى يوم أمس وفد من الهيئة ضم حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب ومحمد الشوبكي طلبة الصف الحادي عشر في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية.

وفي بداية اللقاء رحب المربي محمود الجوابره مدير المدرسة بالوفد الضيف، مشددا على أهمية وجود التوجيه السياسي في المدارس في هذه المرحلة الدقيقة والهامة التي تمر بها القضية الفلسطينية، وما يلعبه هذا التواجد من دور هام في غرس وتعميق القيم الوطنية، وتعزيز مفاهيم الولاء والانتماء لدى الطلبة.

وألقى حسن ربعي محاضرة أمام الطلبة تحدث خلالها عن معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى في السجون والمعتقلات لتحقيق مطالبهم الإنسانية والعادلة، التي تقرها كافة المواثيق الدولية واتفاقية جنيف الثالثة المتعلقة بأسرى الحرب.

وأضاف ربعي أنّ هناك حوالي عشرة آلاف أسير فلسطيني تمارس بحقهم أبشع صنوف التنكيل والتعذيب الجسدي والنفسي ، وامتهان الكرامة الإنسانية، والعزل الانفرادي، والإهمال الطبي المتعمد في مخالفة صريحة وواضحة وتحد مع سبق الإصرار للقوانين الدولية التي يجب أن تطبق على أسرانا البواسل بصفتهم أسرى حرب ومناضلي حرية.

وقال ربعي أنّ تصميم الأسرى على مواصلة إضرابهم المفتوح عن الطعام حتى تحقيق كافة مطالبهم العادلة، يدلل بشكل لا لبس فيه على قوة عزيمتهم في انتزاع حقوقهم الطبيعية، وفشل كافة أساليب التنكيل في النيل من إرادتهم الصلبة، التي كانت دائما ـ وستبقى ـ الصخرة الصلبة التي تتحطم عليها كل محاولات النيل منهم ومن قضية وطنهم وشعبهم.