الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني يطالب في اجراءات السلامة بـ 12 معصرة زيتون بنابلس

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 10:53 )
نابلس- معا- شرع الدفاع المدني يوم امس الثلاثاء باجراء الكشف على 12معصرة زيتون في كل من بلدات وقرى عصيرة الشمالية وبرقة وسبسطية وبزاريا وبيت امرين وياصيد وطلوزة والناقورة والواقعة كلها في قضاء محافظة نابلس.

وبحسب تقرير ادارة العلاقات العامة والانسانية في مديرية دفاع مدني نابلس والتي ذكرت فيه عن اهم الاجراءات التي قام بها طاقم من السلامة والوقاية العامة اثناء هذه الجولات، حيث رصد الطاقم كافة المعقيات المتعلقة بعدم توفير حراسات فولاذية على ابار تجميع الحبوب وعدم وجود منافذ لتهوية تجميع مخلفات الزيتون السائلة والتي ينبعث عنها غازات سامة.

واشار التقرير ان الطاقم تابع ايضاً الكشف على اجراءات الامان المتعلقة بالايدي العاملة في ما يخص اللباس الواقي اثناء العمل وفحص التمديدات الكهربائية والاماكن الخطرة التي يقترب منها الاشخاص في هذه المعاصر ومطالبة مالكيها بتوفير كافة هذه الاحتياجات قبل البدء بعصر الزيتون وبجانب ذلك فرز الدفاع المدني طاقم متخصص في هذه الفترة للمتابعة الدائمة في هذه المعاصر.

واوضح مدير دفاع مدني نابلس العقيد كريم عميرة اوضح فيه ان هذه الاجراءات تاتي ضمن اهتمام الجهات المعنية والمسؤولة في دعم المنتج الوطني وحماية المزارعين القائمين عليه لما له من اهمية تلزم الجميع ببذل الجهود والعمل على ازالة كافة المعقيات التي تواجه الاخوة المزارعين.