الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

ذكور قلقيلية الشرعية تنظم رحلة إلى المسجد الأقصى

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 12:11 )
قلقيلية- معا- نظمت مدرسة ذكور قلقيلية الشرعية رحلة مدرسية إلى المسجد الأقصى المبارك تحت شعار" نعم لتعميق حب المقدسات في قلوب أولادنا وأطفالنا".

وقال القائم بأعمال مدير عام التعليم الشرعي محمد الكيلاني:" إن المدارس الشرعية في فلسطين وتماشيا مع توجيهات الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية تحرص على تعميق إنتماء الطلبة للمقدسات، وتربط قلبه وعقله بحب وطنه.

وشدد على ضرورة أن تكون القدس حاضرة كل الوقت بعقول وأذهان الطلبة وكل أبناء شعبنا، مضيفا بأنه مهما حاول الاحتلال طمس المعالم الدينية وتهويد المقدسات وخاصة بالقدس والمسجد الإبراهيمي فأن هذه الأماكن ستبقى شاهدة على إسلاميتها وعروبتها وسيبقى أبناء شعبنا من صغيرهم وحتى كبيرهم يحافظون عليها ويعمرونها.

وبين أن حب الأوطان ومقدساته يبدأ من الأسرة مرورا بالمدرسة والجامعة لافتاً النظر إلى أنه يجب على الأسرة أن تعمل بجد منذ بداية تكونها على تربية الأبناء على القيم الإسلامية التي من شأنها أن تدفع بالأبناء إلى التعلق بالمقدسات.

وشدد على ضرورة أن تكون هذه الرحلات لكل مؤسسات الوطن وأن يقدم للطلبة كل المعلومات الخاصة بها من تاريخها واثارها وما مرت عليها من أحداث.

بدوره ثمن مدير المدرسة الشرعية هاني خضر مديرية الإرتباط المدني لجهودها في التجهيز والوصول إلى المسجد الأقصى، وإلى الأخوة في لجنة زكاة القدس لإكرامهم للوافدين إلى بيت المقدس.