الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة البحث الاجتماعي بوزارة الصحة المقالة تعفي 624 حالة

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 11:33 )
غزة-معا- قامت لجنة البحث الاجتماعي بوزارة الصحة المقالة بإنجاز 624 معاملة إعفاء للمرضى والمواطنين وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، بمبلغ يصل إلى 176470 شيقل، وذلك في إطار التخفيف عن المرضى والمواطنين من رسوم العلاج والمستلزمات الطبية والتحويلات المرضية وتخفيض رسوم التأمين الصحي.

وأكد د. يوسف المدلل مدير عام ديوان الوزير وبتوجيهات من وزير الصحة المقالة د. باسم نعيم أن وزارة الصحة أخذت على عاتقها التخفيف من وطأة الحصار وتبعاته عن سكان القطاع منذ تسلم زمام الأمور قبل 5 سنوات تقريبا.

وأكد د. المدلل أن الوزارة تعمل ليل نهار من أجل تعزيز علاقتها بالجمهور من خلال تقديم كافة الخدمات الصحية، مشددا على أن دائرة الشكاوى ولجنة البحث الاجتماعي من أهم وأبرز الدوائر واللجان التي تخفف من هموم وشكاوى المرضى والمواطنين وترفع عنهم أعباء مالية.

من جهته أشار أ. رأفت كراز رئيس لجنة البحث الاجتماعي أنه يتم إعفاء عدد كبير من الحالات سواء مرضى أو غير مرضى ويتم تخفيض الرسوم المستحقة إلى أدنى مستو، وفقا للنظام واللوائح المعمول بها بما يمكّن المرضى من الصمود في وجه الحصار الجائر، مبينا أن حالات الإعفاء تشمل تخفيض رسوم التأمين الصحي ورسوم العلاج والمستلزمات الطبية، مؤكدا أن لجنة البحث الاجتماعي هي اليد الحانية التي تزيد من ثقة المرضى والمواطنين بوزارة الصحة، لذلك فهي تساهم في تذليل العقبات أمامهم لتفسح المجال أمامهم في تلقي خدمات صحية تتناسب وظروفهم المختلفة.