الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يترأس اجتماعا للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 11:47 )
طوباس- معا- ترأس د. مروان طوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية اجتماع المجلس التنفيذي لمؤسسات المحافظة والذي عقد اليوم في خيمة الاعتصام التضامنية المقامة في ميدان الدولة بالمدينة.

وحضر الاجتماع الاجتماع الى جانب المحافظ طوباسي المقدم بلال الحالوب مدير المخابرات والمقدم حقوقي مقداد سليمان مدير الشرطة والمقدم محمود الهابط مدير الامن الوطني والعقيد صلاح بزور مدير الامن الوقائي والرائد حسني مبارك مدير الاستخبارات ورئيس بلدية طوباس عقاب دراغمه ومدراء الدوائر الحكومية وعدد من رؤساء الهيئات المحلية اعضاء المجلس التنفيذي.

واشار المحافظ طوباسي الى اهمية هذا الاجتماع الاستثنائي المنعقد في خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى وذلك انطلاقا من الواجب مع الاسرى البواسل في السجون الاسرائيلية في معركتهم.

واستعرض المحافظ طوباسي اخر التطورات الحاصلة في قضية الأسرى الابطال وما نتج عن صفقة التبادل التي اعلن عنها بالامس والتي من شأنها انهاء معاناة المئات من الاسرى وذويهم ومتمنيا الافراج العاجل عن كافة الاسرى والاسيرات من السجون الاسرائيلية.

واشاد المحافظ طوباسي بالحراك الجماهيري لابناء المحافظة في الفعاليات التي نظمت ولا زالت تنظم بالمحافظة، داعيا الى استنهاض كافة القوى الشعبية وتفعيل اكثر لهذا الحراك الجماهيري المتميز بالمحافظة خلف منظمة التحرير وتوجهات الرئيس.

وقال المحافظ طوباسي:" لقد كانت نسبة المشاركة الجماهيرية بالمهرجانات والفعاليات المركزية التي نظمت بالمحافظة بالفترة الاخيرة الماضية تشكل ما نسبته 32% من تعداد السكان " مشيرا الى ان هذه النسبة تعد من اعلى النسب بالمحافظات الاخرى من حيث المشاركة.

ودعا المحافظ طوباسي الى استمرار فعاليات النهوض الجماهيري واستنهاض القوى المجتمعية وقوى فصائل منظمة التحرير الفلسطينية والفعاليات الشعبية وصولا الى الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وقرر اعضاء المجلس الموافقة على اقتراح المحافظ طوباسي بالعمل والتنسيق لاقامة مهرجان مركزي تحت عنوان " نداء الحرية والاستقلال " يوم الثامن عشر من الشهر الجاري بالمحافظة وذلك لاظهار مدى الارادة والتحدي لدى مواطني المحافظة للاحتلال واجراءاته التعسفية وللتاكيد على الوقوف خلف الرئيس محمود عباس وذلك بالتنسيق مع اقليم حركة فتح بالمحافظة وفصائل منظمة التحرير وكافة المديريات الحكومية والبلديات والمؤسسات الاهلية والشعبية.

كما اعلن المحافظ طوباسي خلال الاجتماع عن تشكيل المجلس الوطني للدفاع المدني وذلك برئاسة المحافظ وعضوية المؤسسات ذات العلاقة، مشيرا الى ان من شان هذه المجلس تنظيم عمل الدفاع المدني ووضع السياسات العامه لرفع كفاءات وقدرات الدفاع المدني العاملة بالمحافظة وهو الامر الذي من شانه الارتقاء بمباديْ ومعايير الصحة والسلامة العامه.

واشار المحافظ طوباسي الى قراره بضم عدد من رؤساء الهيئات المحلية اعضاءا في المجلس التنفيذي للمحافظة وذلك بموجب الانظمة والقوانين المعمول بها.

وتحدث المحافظ عن البرنامج المركزي المعد من قبل وزارة الزراعة والمتعلق بموسم قطف الزيتون مشيرا الى ان الفعالية المركزية للقطف بالمحافظة ستكون يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري في بلدة عقابا، داعيا الجميع الى المشاركة في هذه الفعالية وبحث المحافظ طوباسي مع المجتمعين موضوع سوق الخضار المركزي والذي اتفق مؤخرا على اعادة تشغيله لما في ذلك من خدمة للقطاع الزراعي بالمحافظة حيث من شانه ان ينظم السوق ويسهل عملية الاشراف والمراقبه الى جانب توفير فرص عمل للكثيرين وحماية الانتاج الزراعي الوطني.