الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- لجنة تسيير الأعمال في نقابة الصحفيين تتضامن مع الأسرى

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 14:26 )
غزة-معا- نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين "لجنة تسيير الأعمال" في غزة اليوم الأربعاء اعتصاما تضامنيا مع الأسرى في سجون الاحتلال لمؤازرتهم في معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضونها لليوم السادس عشر على التوالي.

وشارك في الاعتصام الذي نظم في خيمة التضامن مع الأسرى أمام مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة أعضاء لجنة تسيير الأعمال إلى جانب عشرات الصحفيين، الذين حملوا لافتات تحيي صمود الأسرى الأبطال، وتشيد بتضحياتهم الجسام في سبيل قضيتهم العادلة.

وأكد رئيس اللجنة الصحفي أيمن دلول في كلمة له خلال الاعتصام على وقوف الصحفيين إلى جانب الأسرى في إضرابهم، مشيرا إلى أن الإعلاميين الفلسطينيين أخذوا على عاتقهم إبراز معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وإيصالها إلى العالم.

ولفت دلول إلى الدور الكبير لجيش الصحفيين الذين ما توانوا لحظة عن مناصرة الحركة الأسيرة، فكان منهم الشهيد والجريح والأسير، وتقاسموا معاناة الأسر مع المجاهدين والمناضلين القابعين خلف قضبان الأسر.

وشدد دلول على أن لجنة تسيير أعمال نقابة الصحفيين التي شكلت مؤخرًا بغزة ستواصل حث الصحفيين والمؤسسات الإعلامية لبذل المزيد من الجهود لفضح الانتهاكات الإسرائيلية داخل السجون حتى يتم تبييضها.

من جانبه بارك ياسر أبو هين رئيس كتلة الصحفي الفلسطيني صفقة التبادل التي وقعت عليها المقاومة الفلسطينية، وقال إن هذه الصفقة ستنهي معاناة وآلام آلاف الأسرى وذويهم.

واستذكر الصحفيين الأسرى في سجون الاحتلال الذين أمضى بعضهم سنوات طويلة خلف القضبان، وقال إن الغد القريب سيحمل في طياته بشريات الفرج والنصر والتحرير لهم .

وأعلن أبو هين دعم كتلة الصحفي للجنة تسيير أعمال نقابة الصحفيين التي اختارها الصحفيون لتنهي حقبة من سرقة النقابة واسمها وتنقذها من حالة الضياع التي وضعها فيها من نصبوا أنفسهم عليها، داعيا كافة الصحفيين والمؤسسات الإعلامية والأطر الصحفية لدعم اللجنة وتسهيل مهمتها وصولا إلى نقابة تشمل الجميع وفق أسس مهنية.