الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس- لجان العمل الصحي تنظم يوما طبيا لأهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 14:28 )
طوباس-معا- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي ومستوصف الشفاء التخصصي في طوباس يوما طبيا مجانيا إستهدف أهالي الأسرى والمتضامنين معهم داخل خيمة الإعتصام وعدد كبير من أبناء المحافظة.

وتاتي هذه المبادرة إنسجاماً مع سياسة المؤسسة التي تقدم الخدمات الطبية المجانية لأهالي وذوي الأسرى والشهداء منذ تأسيسها أواسط الثمانينات، وضمن فعالياتها الداعمة لإضراب الأسرى ولمطالبهم العادلة والمشروعة وفي مقدمتها إنهاء سياسة العزل الظالمة.

جدير ذكره أن العمل الصحي تقدم خدماتها الطبية المجانية بالإضافة لأسر الشهداء والأسرى لسبعة من المناطق المهمشة في الأغوار الشمالية منذ حوالي ثماني سنوات، وذلك لتعزيز صمود أبناء المنطقة المستهدفة.

من جانبه قال بسام شعبان مدير مركز الشفاء التخصصي في المدينة، إن المركز بصدد فتح عيادة متنقلة لوضعها تحت تصرف ذوي المعتقلين والأسرى المتضامنين مع أبنائهم في خيمة الإعتصام، كما يضع كافة إمكانياته وطواقمه البشرية والمادية لخدمة قضية الأسرى والأهالي المساندين لحقوقهم المشروعة والعادلة.

من جانبه طالب أمين سر لجنة التسيق الفصائلي محمد محاسنه بتعزيز حالة الحراك الشعبي والدولي الضاغط من أجل مساندة حقوق ومطالب الحركة الاسيرة في مطالبها المشروعة، كما توجه بالتحية للأسرى المضربين عن الطعام داخل قلاع الأسر منذ أكثر من أسبوعين، وحذر من المخاطر التي يتعرض لها الأسرى، خاصة بعد دخول الأمين العام للجبهة الشعبية احمد سعدات في حالات غيبوبة متقطعة.

وقد عبر أهالي الأسرى على لسان والدة أحد المعتقلين عن تقديرهم الكبير للدور الذي تلعبه لجان العمل الصحي في تقديم الخدمة الصحية للأسرى المحررين ولذوي الأسرى من خلال متابعة أوضاعهم وتقديم خدمة العلاج المجاني لعائلاتهم طوال فترات الإعتقال وحتى بعد تحريرهم.

وفي سياق العمل تم توزيع الأدوية والعقاقير الطبية على المستفيدين بصورة مجانية.