الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اشغال المقالة تنظم ورشة حول "تحديات الإسكان في غزة"

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 14:31 )
غزه- معا- أكد رئيس سلطة الأراضي د. إبراهيم رضوان أن هناك عجز يصل إلى مئة ألف وحدة سكنية في قطاع غزه والذي يزداد كل عام نتيجة النمو الطبيعي للسكان و نتيجة للحرب الأخيرة التي شنتها إسرائيل على القطاع.

جاء ذلك خلال ورشة عمل بعنوان " تحديات الإسكان في قطاع غزه، حلول و بدائل " نظمتها وزارة الأشغال العامة والإسكان المقالة في مركز رشاد الشوا بغزه حيث تم مناقشة العديد من القضايا و المشاكل التي تواجه الوزارة كالتعديات و العجز في توفير وحدات سكنية للمواطنين.

وأضاف رضوان أن القطاع بحاجة إلى 5000 وحدة سكنية كل عام و ذلك حسب إحصائية وزارة الأشغال العامة و الإسكان، مؤكدا أن المعوق الأساسي إلى يحول دون إعادة الإعمار و البناء في القطاع هو الحصار الإسرائيلي، مضيفا أن هناك جهودا تجرى للعمل على إدخال مواد البناء عن طريق دعم بعض الدول العربية .

بدوره قال وزير الأشغال العامة والإسكان في المقالة يوسف المنسي أن هناك عجز في وحدات الإسكان يصل متوسطه إلى 100 ألف وحدة سكنية، لافتا إلى وجود العيد من المشاكل التي تواجه الوزارة منها مشكلة تآكل الأراضي وتناقصها.

وحاضر في الورشة كل من وزير الأشغال العامة والإسكان بالمقالة د.يوسف المنسي، ورئيس سلطة الأراضي د. إبراهيم رضوان، بالإضافة المحاضر في الجامعة الإسلامية د. رائد صالحة، و مدير عام وزارة الحكم المحلي م. محي الفرا ووكيل مساعد الأشغال العامة و الإسكان م. ناجى سرحان.