الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة فلسطين تستقبل وفداً من مؤسسة "ياردم إلي" التركية

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 14:34 )
غزة-معا- استقبلت جامعة فلسطين صباح اليوم وفداً من جمعية "ياردم إلي" التركية، ضم الوفد كل من الأستاذ عثمان الهان المنسق العام للجمعية، والمهندس هاني الأغا مدير الجمعية في قطاع غزة، حيث كان في استقبالهم كل من الدكتور عبد الكريم المدهون عميد شؤون الطلبة، والأستاذ أحمد صنع الله مدير العلاقات العامة، والأستاذ محمد عفانة من شؤون الطلبة.

ورحب "المدهون" بالوفد الزائر وقدم لهم نبذة تعريفية عن الجامعة وكلياتها ومرافقها وآخر المستجدات فيها، واستعرض للوفد الخدمات التي تقدمها الجامعة للطلبة بهدف مساعدتهم وتذليل كافة العقبات التي قد تواجههم خلال حياتهم الجامعية من خلال العديد من برامج المنح والإعفاءات والأنشطة اللامنهجية التي تهدف إلى بناء شخصية الطلبة وإثراء معرفتهم وصقل مهاراتهم، وتوفير البيئة العلمية التي تنمي الإبداع والتفوق والتمييز بين الطلبة، وتوفير مساحة كبيرة للأنشطة الثقافية والفكرية والرياضية والاجتماعية.

كما قدم واجب العزاء بوفاة والدة رئيس الوزراء التركي بإسم أسرة الجامعة ممثلة برئيس وأعضاء مجلس إدارة الجامعة ومجلس أمنائها ورئيسها وكافة العاملين فيها، وأشاد بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين والمواقف التركية المميزة تجاه القضية الفلسطينية وأبناء شعبنا الفلسطيني.

من جانبه، شكر "الهان" إدارة الجامعة على حسن الاستقبال والضيافة، وأوضح أن هذه الزيارة تأتي بهدف تعزيز العلاقة بين الجمعية والجامعة. وأشار إلى أن الجمعية قامت بفتح فرع لها في قطاع غزة للمساهمة في الحد من معاناة الفلسطينيين، مؤكداً أن الجمعية قدمت ولا زالت تقدم العديد من الخدمات التي تسهم في التخفيف من معاناة عدد كبير من الأسر الفلسطينية المحتاجة وتعمل على تأمين العيش الكريم لها.

كما أشاد بدور الجامعة في دعم الطلبة وسعيها في التواصل مع مختلف المؤسسات الداعمة لهذه الفئة، معرباً عن اشتراكه مع الجامعة في الهدف الداعي إلى دعم الطالب الجامعي وتقديم المنح الدراسية اللازمة لتمكينه من مواصلة مسيرته التعليمية، ومؤكداً أن هذه الزيارة ستكون بمثابة بداية لتعاون مستمر مع الجامعة.