الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تنظم ورشة عمل حول تعزيز مفهوم المواطنة لدى الشباب

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 15:34 )
رام الله – معا – نظمت منطقة سلفيت التعليمية وبالتنسيق مع جمعة مردة للتنمية والشراكة مع GIZ ورشة عمل بعنوان "العمل التطوعي وتعزيز مفهوم المواطنة لدى الشباب الفلسطيني"، اليوم الأربعاء، في قاعة الأنشطة التعليمية.

وقال د. خالد القرواني مدير منطقة سلفيت التعليمية إن هذه الورشة تعد ثمرة أولى لتوصيات مؤتمر الشباب الثاني الذي عقد في سلفيت في أواخر شهر حزيران الذي أوصى بعقد ورشة عمل تهدف الى تشجيع العمل التطوعي.

وأشار القرواني أن الهدف من هذه الورشة العمل التطوعي وتعزيز مفهوم المواطنة لدي الشباب الفلسطيني بما يفضي الى خدمة الوطن والمجتمع الفلسطيني خلق روح المواطنة وتعزيز الانتماء للمجتمع الفلسطيني، فضلاً عن تدعيم المنظومة القيمية في المجتمع الفلسطيني، من خلال تعزيز المفاهيم الايجابية المتوارثة عبر الأجيال في المجتمع الفلسطيني كالعمل التطوعي.

ونقل القرواني للحضور قرار مجلس الجامعة الذي ينص على ان على الطالب الملتحق بالجامعة عليه اداء 50 ساعة عمل تطوعية في المؤسسات، وذلك متطلباً لاستكمال حصوله على الشهادة الجامعية، وفي نهاية حديثه شكر القرواني كل من ساهم وشارك في إنجاح هذه الورشة.

وثمن نصفت الخفش مدير جمعية مردة الخيرية للتنمية على الدور الذي تقوم به منطقة سلفيت التعليمية الشريكة الحقيقية للجمعية في إقامة المؤتمرات والورشات والندوات لتلبية احتياجات الطلبة.

وأضاف الخفش ان العمل التطوعي موروث اجتماعي أصيل يجب علينا الحفاظ عليه عبرمزاولته بشكل مستمر، اذ هو قيمة اجتماعية متجذرة ومتعمقة في مجتمعنا، وفي نهاية حديثة شكر الخفش مؤسسة GIZ ممول هذه الورشة.

وقدمت خلال الورشة أوراق عمل أولها من الدكتور حسام بلعاوي مدير عام وزارة الشباب والرياضة بعنوان (العمل التطوعي)، وورقة أخرى قدمها أ.عادل سباعنة من منتدى شارك بعنوان (مهرجان تكريم المتطوعين / فلسطين )، وقدم فتحي علقم مدير العلاقات العامة في بلدية سلفيت ورقة عمل عن المجالس المحلية والعمل التطوعي الشبابي، وقدم جمال الأحمد ورقة عمل عن العمل التطوعي في مهرجان الزيتون الخامس.