الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد ينازل سلوان على كأس الاسرى

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 17:37 )
الخليل - معا - ناصر المحتسب- شبكة العميد الاعلاميه- تقابل فريقا شباب الخليل وسلوان المقدسي في مباراة بكرة القدم على ملعب الحسين بن علي, تحت رعاية رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي, على كأس أسرى الحرية ألمقدمه من رجل الأعمال الفلسطيني خالد أبو زينة مدير شركة الشرق الأوسط للتخليص الجمركي, والتي انتهت بفوز العميد 2/1.

رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي انتدب عنه لحضور اللقاء عضو المجلس البلدي المهندس كمال الدويك الذي يرص دائما على متابعة مباريات العميد, جرت المباراة بحضور رئيس النادي معاوية القواسمه وأعضاء إدارته ولجان النادي ورئيس النادي الأسبق ماهر العويوي, كذلك فايز الجعبري" أبو عبده" عضو الغرفة التجارية الصناعية في محافظة الخليل, ولفيف من الشخصيات الرياضية والوطنية, وجمهور غفير حرص كعادته على متابعة مباريات شباب الخليل وسلوان المقدسي, لما تحويه من ندية وإثارة غالبا ما تمتع الجماهير الغفيرة.
|149788|
الشوط الأول:- ركلة البداية كانت لصالح شباب الخليل الذي بدا مهاجموه من اللحظة الأولى, في محاولة لمفاجئة الضيوف, لكنه قوبل بدفاع صلب يصعب اختراقه, فعمد مهاجمو العميد للاختراق من الأطراف, فريق سلوان ظهر بفورمة تبشر بالخير. اخطر الهجمات السلوانية جاءت في الدقيقة (10) عندما سدد اللاعب خضر حليسي, إلا أن الحارس الأمين شبير استطاع احتواء الكرة ببراعة تامة, هذه التسديدة كانت إنذار مبكر للاعبي الشباب الذين بدئوا هجمات متواصلة ومتلاحقة, لتأتي جمله تكتيكية بين أقدام اللاعبين, وليد عباس, فايز عسيله, موسى أبو جزر, لتصل إلى اللاعب المتألق في صفوف العميد صالح عسلية الذي سدد بقوة بجانب القائم الأيسر للحارس السلواني فراس بياتسه, بالمقابل هاجم سلوان بضراوة ولم يستكين لاعبوه على الإطلاق, لتصل الكرة إلى اللاعب سيكا الذي طوح بالكرة فوق العارضة, استمر اللعب حتى الدقيقة (28) حيث مرر اللاعب وليد عباس الكرة بمنتهى الحرفنه وعلى طريقة الكبار إلى صالح عسلية الدينمو الذي لا يهدئ, فسدد كرة صاروخية زاحفة على يسار الحارس والهدف الأول للشباب, وسط تشجيع الجماهير التي تفاعلت مع الهدف بشكل كبير ومؤثر.
لم ييأس لاعبوا سلوان ألبته, حيث حاولوا مرارا وتكرارا الوصول إلى مرمى شبير, لكنهم جوبهوا بخط دفاعي صلب بقيادة العملاق جهاد ربيع, الذي أغلق كل المنافذ في وجه لاعبي سلوان, وقطع الكرات الهوائية الخطرة برجولة بالغة, وبجانبه اللاعب الهادئ نديم ألبرغوثي القدير, لينهي الحكم الشوط الأول بتقدم الشباب 1/0.

الشوط الثاني:- ظهر فريق سلوان بشكل مغاير تماما عن الشوط الأول, من حيث التنظيم والإصرار للعودة للمباراة, لكنهم اصطدموا بفريق منظم جيدا يطبق كل صغيره وكبيره يقولها المدرب سمير عيسى, حيث عمد لاعبوا الشباب إلى امتصاص اندفاع الفريق السلواني, عن طريق اللعب من اللمسة الأولى, والضغط المباشر على حامل الكره, وتجدر الإشارة إلى أن مدرب العميد قام بإجراء تغيرات متعددة في الفريق للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين قبل استئناف مباريات الدوري الفلسطيني, مما اثر على الأداء نوعا ما, في هذه الأثناء تحرك لاعبوا سلوان بفاعلية بغية إدراك التعادل, فكان لهم ما أرادوا عندا استغل اللاعب إيهاب نمر كرة عرضية ليضعها برأسه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس عبد الصمد أبو اسنينه في الدقيقة (22), عبد الصمد الذي أنقذ مرماه من هدف محقق في الرمق الأخير من المباراة وسط تشجيع كبير من الحضور.
|149787|
بعد مرور (7) دقائق مرر رجل المباراة بلا منازع محمد جمال كرة بينيه للاعب المندفع من الخلف بسرعة الصاروخ نضال طه الذي مرر كرة أكثر من رائعة إلى اللاعب بهاء نيروخ الذي سدد مباشرة في حلق المرمى والهدف الثاني للعميد وسط فرحة كبيرة على المدرجات.
استمر اللعب سجالا بين الفريقين حتى أنهى الحكم اللقاء بفوز شباب الخليل على سلوان 2/1 في مباراة قوية جاءت حافلة بالندية والإثارة, بعدها قام ممثل رئيس بلدية الخليل المهندس كمال الدويك, ورئيس نادي شباب الخليل معاوية القواسمه بتوزيع الكؤوس والميداليات على مستحقيها.

رئيس النادي معوية القواسمه تقدم بالشكر الجزيل لرجل الأعمال الفلسطيني (خالد أبو زينه) على دعمه الدائم لعميد الانديه الفلسطينية وتقديمه للكؤوس والميداليات الخاصة بمباراة الشباب وسلوان, حكم المباراة رامي شاهين وساعده خالد الشلودي وحازم إمام.

ملاحظات حول المباراة:-
*لعب سلوان بقميصه ذات الألوان المقدسة ( ألوان العلم الفلسطيني).
*ظهر فريق سلوان بصورة جيدة تبشر بالخير.
*وقف رئيس نادي الشباب معاوية وأعضاء إدارته, واللجان العاملة في النادي والاعلامين ورئيس النادي الأسبق ماهر العويوي في الطابور لشراء تذاكر الدخول لستاد الحسين بن علي لمتابعة المباراة, كذلك شوهد اللاعب الخلوق إبراهيم السويركي على شباك التذاكر لشرا تذكرة الدخول في لقطة رائعة نالت إعجاب مسئولي وجماهير النادي.
*ظهرت تعليمات وتوجيهات المدربين سمير عيسى ومراد سلامه واضحة كل الوضوح على أداء اللاعبين خاصة في الشوط الثاني من المباراة.
|149786|