الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحرية للأسرى : صالة بلدية الخليل الرياضية تزهو بزهرات بركات الأساسية

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 17:49 )
الخليل – معا - غيث غيث - احتضنت صالة بلدية الخليل الرياضية، يوماً رياضياً مفتوحاً وذلك تحت شعار " الحرية للأسرى "، واستهدف هذا اليوم 50 فتاة من فتيات الصف الثامن الأساسي من مدرسة بركات الأساسية للبنات، ولاقى يوماً مميزاً ومعبراً للفتيات الذين أطلقن حريتهم داخل الصالة، وكانت الفرحة عارمة على وجوهم بالتزامن مع القرار الذي صدر بالأمس عن صفقة تبادل الأسرى والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وانطلقت الفعاليات بتعريف الفتيات على الصالة الرياضية ومرافقها جميعها، ومن ثم توزيع الفتيات إلى الأنشطة، كرة السلة، كرة الطائرة، كرة الطاولة، البولينج (Bowling)، والعاب التلي ماتش المتنوعة والهادفة .


وتخللت هذه اللعبة عدة ألعاب متميزة ورائعة، منها لعبة الطابات، والتي تهدف إلى عملية التركيز والتعاون والعمل ضمن فريق والروح الواحدة للفريق، والمنافسة الجميلة فيما بينهم، بالإضافة إلى لعبة تجميع الكلمات المُبعثرة، وجاءت على شكل مسابقة بين فريقين على تجميع أحرف الكلمات الهادفة وهي " صالة بلدية الخليل الرياضية ، والأخرى " الحرية للأسرى " ، وبالفعل تم تجميعها وسط فرحة رائعة من الجميع.

لعبة الطارد والهارب، وجاءت هذه اللعبة بناء على الواقع الوخيم الذي يعيشه الأسرى الفلسطينيين، ولاقت نوعاً من التجانس تماماً للواقع الأسير.
|149793|
البولينج

تعتبر هذه اللعبة فريدة من نوعها، حيث أبهرت جميع الفتيات في التعامل مع هذه اللعبة، لأنهم يفتقرون لها في المدارس والأندية، وتعتبر البولينج من اللعب الهادفة من حيث التركيز في إطلاق الكرة لإصابة الهدف بشكل منطقي ومُركز.

العاب رياضية

ويقصد بالألعاب الرياضية، كرة السلة، طائرة و الطاولة، التي مارسها جميع المشاركين في هذه اليوم، وكانت المنافسة الواضحة بينهم، والإستمرار بالمنافسة من لعبة لأخرى، حتى أنه تمكنت مجموعة من الفوز والتألق في جميع الألعاب المذكورة، بالإضافة إلى تطبيق قوانين هذه الألعاب بشكل لافت وواضح من الفتيات، لينتهي ذلك باليوم الأجمل في مدينة خليل الرحمن.
|149794|
وأشرف على هذا اليوم المميز كادر صالة بلدية الخليل الرياضية المُمثل بمُشرفها راني أبو خلف، بلال الجعبري، رفيف أبو هيكل، نداء زماعرة، عبد الله الشويكي وغيث غيث.

وأعرب مدير المراكز والأنشطة في بلدية الخليل محمود أبو صبيح، عن سعادته بإقامة هذا النشاط، الذي يعتبر ضمن سلسة من الأنشطة التي تقوم بها الصالة الرياضية ودائرة الأنشطة التابعة لبلدية الخليل بالتعاون مع المجتمع المحلي ومدارس التربية والتعليم للتعريف بالأنشطة والمراكز التي تعمل عليها البلدية، وان هذا النشاط جاء تماشياً مع سياسة رئيس بلدية الخليل خالد العسيلي بالشراكة مع المجتمع المحلي و تضامناً مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني الغاصب.

ومن جانبه تحدث مشرف صالة بلدية الخليل الرياضية راني أبو خلف، معبراً عن سعادته بهذا اليوم الرياضي الأروع، مُضيفاً انه هذا اليوم يأتي ضمن الخطة التشغيلية في دائرة المراكز والأنشطة في بلدية الخليل، مؤكداً أن شعار اليوم " الحرية للأسرى " ، وأضاف أبو خلف، أن فرحتنا اليوم لا يمكن إخفاؤها، وذلك لسماعنا عن الأخبار المُفرحة لأسرانا البواسل والإفراج عن 1027 أسير فلسطيني، وأتمنى الإفراج عن جميع الأسرى الفلسطينيين.

|149795|