الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إلهام فلسطين" تخلق حراكا تربويا نشطا في مدارس قلقيلية

نشر بتاريخ: 12/10/2011 ( آخر تحديث: 12/10/2011 الساعة: 23:21 )
قلقيلية - معا - تشهد مدارس مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية حراكا تربويا نشطا وذلك ضمن تحضيرات المدارس للمشاركة في مبادرة "الهام فلسطين"، حيث ينشط مديري ومديرات المدارس والمعلمين والمعلمات والمرشدين التربويين والطلبة في إعداد وكتابة مبادراتهم الإبداعية الخلاقة للتنافس فيها على مستوى الوطن ضمن الهام فلسطين . حيث يعتمد " إلهام فلسطين " في نهجه وأسلوب عمله على تحفيز، واستكشاف، وإشهار، وتعميم النماذج التعليمية والتربوية الخلاّقة، والمتميزة، التي ساهم فيها أشخاص، أو مدارس وهيئات طلابية من المجتمع الفلسطيني في كل من قطاعات التعليم، والصحة وتكنولوجيا الاتصال، والإعلام .

وأوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أن إلهام فلسطين مبادرة رائدة ومميزة في تطوير البيئة التعليمية التربوية فلسطين، داعيا المدارس بكل مكوناتها التربوية من مديري ومديرات ومعلمين ومرشدين وهيئات طلابية إلى إبراز مبادراتهم الخلاقة والإبداعية والتي استطاعت أن تخلق الإبداع والتميز في المدارس .

بدوره أضاف مؤيد عفانة منسق الهام فلسطين في محافظة قلقيلية انه تم توزيع رزم الترشيح على كافة المدارس وتم عقد اجتماعات في المدارس من اجل نقاش المبادرات المبدعة في المدارس على مستويات الترشيح المختلفة، كما تم عقد لقاءات بؤرية في المدارس مع المبادرين الملهمين في الهام فلسطين في الدورات السابقة للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم . وأضاف عفانة بان باب الترشيح لإلهام فلسطين مفتوح لغاية مساء 19/12/2011 .