الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يقرر تشكيل المجلس الأعلى للدفاع المدني بالمحافظة

نشر بتاريخ: 13/10/2011 ( آخر تحديث: 13/10/2011 الساعة: 08:16 )
طوباس-معا- ترأس محافظ طوباس والأغوار الشمالية مروان طوباسي اجتماع لجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة وذلك بحضور المقدم سامي حمدان مدير الدفاع المدني في محافظتي جنين وطوباس وأعضاء لجنة الصحة و السلامة العامة بالمحافظة.

وناقش المحافظ طوباسي مع أعضاء اللجنة سبل إحياء وتفعيل دور لجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة والارتقاء بعملها من خلال العمل على نشر الوعي الثقافي بمفهوم السلامة العامة لدى القطاعات التجارية والمنزلية المختلفة.

واستعرض المحافظ طوباسي دور الأجهزة الرقابية على مدى التزام أصحاب المحلات بشروط الصحة والسلامة العامة في محلاتهم الأمر الذي يقلل من احتمالية حدوث كوارث ويحد من انتشارها في حال وقوعها نتيجة لمعرفة العاملين بالقطاعات المختلفة بالأسس الصحيحة لعمليات الإطفاء وسبل الوقاية.

ودعا المحافظ طوباسي إلى تشديد الرقابة على تنفيذ شروط الأمان تنفيذا للقوانين والأنظمة وحماية على حياة المواطنين وممتلكاتهم قائلا " إننا نعمل على الارتقاء بأداء لجنة الصحة والسلامة العامة لنتجنب وقوع حوادث قد تؤدي إلى ضرر بالمواطنين وممتلكاتهم ضمن القوانين والأنظمة " مشيرا إلى ضرورة إشراك المجتمع المحلي في دروات ونشرات توعية ليكونوا سندا لطواقم الدفاع المدني في حال حدوث كوارث.

وأوضح المحافظ طوباسي انه سيتم إصدار قرار بتشكيل مجلس أعلى للدفاع المدني بالمحافظة بعد عقد اجتماع للدفاع المدني وقادة الأجهزة الأمنية والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة ، داعيا إلى انطلاق حملة توعية عبر وسائل الإعلام المحلية وعقد دورات ونشر ملصات حول أهمية الالتزام بشروط الصحة والسلامة العامة لما فيه لمصلحة المواطنين وحفاظا على حياتهم وممتلكاتهم .

ومن جانبه ، ابرق المقدم حمدان تحيات اللواء احمد رزق للحضور، مؤكدا أن محافظة طوباس تحظى بأهمية بالغة في أجندة الدفاع المدني ، مؤكدا سعي قيادة الدفاع المدني إلى تحسين عمل وأداء طواقم الدفاع المدني لتكون على جاهزية تامة لأي حادث قد يقع بالمستقبل .

وأشار المقدم حمدان أن عملية الارتقاء بعمل الدفاع المدني بطوباس قد بدأت من خلال إيفاد كوادر مؤهلة ومدربة وتزويدهم بمعدات إطفاء وإنقاذ متطورة إضافة إلى رفدهم بصهريج تزويد بسعة 10 كوب ، مضيفا أن هناك رقابة على تنفيذ شروط الصحة والسلامة وعلى أداء طواقم الدفاع المدني بالمحافظة، داعيا إلى تكاثف العمل بين المؤسسات الرسمية والأمنية الذي سيؤدي بدوره إلى نقلة نوعية في أداء لجنة الصحة والسلامة العامة بالمحافظة.

وأكد المقدم حمدان أن الدفاع المدني على استعداد كامل لتقديم كل الجهد المطلوب في سبيل الارتقاء بعمل لجنة الصحة و السلامة العامة بالمحافظة.